مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم

اختتمت المسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتفسيره للبنين على مستوى منطقة مكة المكرمة للعام الحالي 1436هـ، بإعلان أسماء الفائزين على مستوى فروع القرآن الكريم، والتي استضافتها جمعية خيركم بجدة بمشاركة 16 جمعية تحفيظ بالمنطقة.

وأكد رئيس جمعية خيركم بجدة المهندس عبدالعزيز حنفي أن سبعة طلاب وهم الأوائل في كل فرع بالإضافة إلى أصحاب المركز الثاني في الفرعين الأول والثاني سيشاركون في التصفيات النهائية للمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتفسيره على مستوى المملكة والتي ستقام في مدينة الرياض.


وجاء ترتيب الأسماء على النحو التالي: في الفرع الأول حمزة حداوي من جمعية خيركم في جدة وحصد المركز الأول، ومحمد سميّر في المركز الثاني من جمعية القرآن في الطائف، وحسام خياط ثالثًا من جمعية التحفيظ في مكة.

وحصد المركز الأول في الفرع الثانى أسامة مقبول من جمعية القرآن في مكة، وحصل الطالب فيصل الحارثي من جمعية القرآن في الطائف على المركز الثاني، في حين حصل عبدالقادر الشيخي من جمعية القرآن في المظيلف على المركز الثالث.

وجاء المركز الأول في الفرع الثالث من نصيب سالم بافرج من جمعية القرآن في مكة، في حين حصد جمال فيض من جمعية القرآن في الطائف المركز الثاني، والمركز الثالث للطالب فيصل السواط من جمعية القرآن الكريم في وادي لية.

وحصد المركز الأول فى الفرع الرابع الطالب عبدالملك إدريس من جمعية خيركم في جدة، والمركز الثاني محمد عسوان من جمعية القرآن في الطائف، وأحمد بدري من جمعية القرآن في مكة المركز الثالث.

وتوّج بكر محمد فى الفرع الخامس من جمعية القرآن الكريم في مكة بالمركز الأول، وجاء المركز الثاني من نصيب عبدالعزيز فيض من جمعية القرآن في الطائف، وحلّ سلمان الطريف من جمعية القرآن في تربة في المركز الثالث.