سعيد أبوسلطان

أعلنت وزارة الشباب والرياضة الإدارة العامة للطفولة، إطلاق فعاليات "مخيم القدس الإعلامي"، مطلع الشهر المقبل، ضمن فعاليات الوزارة لنصرة القدس.

وأوضح المدير العام للطفولة في الوزارة، سعيد أبوسلطان، في بيان وصل "فلسطين اليوم"، الثلاثاء، أنَّ الترتيبات باتت جاهزة لانطلاق المخيم المقرر لمدة أسبوع، والذي سيتضمن مشروع إنتاج فيلم تعريفي بمدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأشار إلى أنَّ المخيم سيشمل عدة محاضرات نظرية حول أهمية الإعلام في نصرة القدس، ومنحها مكانة بارزة لدى الجميع، مع إجراء تجارب عملية وزيارات لمؤسسات الإعلام المسموعة والمرئية لتدريب الأطفال على تقديم بعض الفقرات حول القدس، وما يشعر به الأطفال والمشاركون في المخيم من اهتمام بالمدينة وأوضاعها الصعبة نتيجة ممارسات الاحتلال التعسفية.

وأكد أبوسلطان أنَّ مشروع إنتاج فيلم حول مدينة القدس، يمثل جزءًا أساسيًا من عمل الوزارة خلال الأيام المقبلة، يستهدف تعريف طلاب المرحلة الابتدائية بالمدينة المقدسة ومعالمها وأهميتها وتاريخها الحضاري.

ونوّه إلى أنَّ الفيلم بعد إعداده بالتعاون مع أحد المؤسسات الإعلامية، سيتم عرضه في المدارس، وتخصيص حصة دراسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتقديم الفيلم وطرح بعض الأسئلة والجوائز لتشجيع الأطفال وتعزيز ثقافتهم حول مدينة القدس.