أحمد مجاهد رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية

أصدر مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، وقد روعه الاغتيال الغادر والغاشم الذي تعرض له شهيد العدالة والوطن المستشار هشام بركات النائب العام، بيانا ، يدين هذا العمل الإرهابي والإجرامي، الذي قامت به الجماعات الإرهابية التي تعمل تحت ستار الدين.

ويهيب المجلس بالمثقفين الوقوف صفا واحدا ضد الإرهاب الذي يستهدف المصريين جميعا، ويؤكد أن الإرهاب لا يواجه بالسلاح فقط، ولكن بالفكر المستنير، وأن ما يجري لن يسقط الدولة المصرية أبدا، ولكنه سيقوي من عزيمتها على مواصلة المسيرة.

وصرح د. أحمد مجاهد رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب : بأن اليوم بالمصادفة كان موعد الانعقاد الشهري لمجلس إدارة الهيئة وكان مخصصا لمراجعة ومناقشة نتائج العام المالي السابق، لكن السادة أعضاء مجلس الإدارة قد أصروا على إضافة بند خاص بكتابة هذا البيان فيما يستجد من أعمال نظرا لأن هذا الحدث المروع قد وقع في اليوم نفسه وكان تأثيره باديا عليهم بشدة وحزن عميق.

ومن أعضاء مجلس الإدارة الكاتب جمال الغيطاني رئيس مجلس إدارة مكتبة القاهرة، والكاتب يوسف القعيد، الكاتب الصحفي منير عامر، المستشار محمد الشيخ رئيس إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة، د.محمد أبو الفضل بدران أمين المجلس الأعلى للثقافة، وآخرون.