أعضاء الكشافة يوزعون الطعام على المارة

اختتمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس فعاليات الجمعة الأولى من مشروع خدمة الصائمين في المسجد الأقصى المبارك والذي بدأ تنفيذه في أول جمعة من شهر رمضان للعام 2015 بمشاركة 400 من منتسبي الحركة الكشفية والإرشادية من مفوضية القدس ومفوضيات جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في محافظات الضفة الغربية المختلفة في حضور كافة المجموعات المقدسية.
 
وأكد رئيس الهيئة الإدارية لمفوضية محافظة القدس القائد ماهر محيسن على الدور الفعال الذي تقوم به الحركة الكشفية في خدمة الصائمين في المسجد الأقصى المبارك.
 
وشددت مفوضية القدس على أن جهود الكشافة تكللت بالنجاح من بالرغم من الأعداد الهائلة التي توافدت إلى المسجد الأقصى للصلاة فيه، وبينت أنها تميزت بسهولة الدخول والخروج من بوابات الحرم القدسي الشريف بجهود متطوعي الحركة الكشفية المنتشرين والموزعين على جميع أبواب الحرم.
 
وزارت العديد من الشخصيات الاعتبارية غرفة العمليات الخاصة بإدارة المشروع في المسجد الأقصى، تمثلت في كل من محافظ محافظة القدس عدنان الحسيني، ومدير "الأوقاف" الشيخ عزام الخطيب، ومدير المسجد الأقصى الشيخ الكسواني، وعددٌ من علماء الدين الذين باركوا هذه الجهود التي تقوم بها الكشافة الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك.