النفط الخام

شهدت أسعار النفط الخام ارتفاعًا طفيفًا، خلال تداولات الجلسة الآسيوية، الثلاثاء، وذلك بعد أن سجلت انخفاضًا كبيرًا، خلال تداولات الإثتين، مع استمرار تحرك أسعار النفط الخام داخل نطاق محدد من التداولات، بسبب تداخل العوامل المؤثرة عليها.

وتتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي حاليًا عند مستوى 53.15 دولار للبرميل، بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 53.21 دولار للبرميل، بينما افتتحت جلسة الثلاثاء عند مستوى 53.08 دولار للبرميل، كما سجلت أدنى مستوى عند 53.08 دولار للبرميل.

وانخفضت أسعار النفط الخام خلال تداولات الإثنين، وذلك بسبب تزايد معدلات الإنتاج من قبل الولايات المتحدة الأميركية، الأمر الذي من شأنه أن يقلص من التأثير الإيجابي لقيام منظمة "أوبك" وروسيا بخفض معدلات الإنتاج، وهو ما ساهم في انخفاض أسعار النفط الخام.

 وتعود الأسعار إلى التعافي بشكل طفيف، الثلاثاء، بسبب استمرار التذبذب في الأسواق، خاصة مع قيام كل من منظمة "أوبك" وروسيا بخفض معدلات الإنتاج، بواقع 1.1 مليون برميل يوميًا، بينما يظل الهدف المحدد للخفض 1.8 مليون برميل يوميًا.

ومن جهة أخرى، تستمر المخاوف في الأسواق، في ظل ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى ارتفاع أعداد الحفارات ومصافي النفط العاملة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها، في 14 شهرًا، الأمر الذي من شأنه أن يعيد أزمة تخمة المعروض إلى الأسواق من جديد.