البنك الدولى

أفتتح البنك الدولى رسميا مكتبه الجديد فى العاصمة الليبيرية مونروفيا ، مجددا إلتزامه بمساعدة ليبيريا فى تحقيق أهداف التنمية فى البلاد ، ويقع المكتب الجديد – الذى تم تجديده على مدى السنوات القليلة الماضية - فى ضاحية مونروفا " الكونجو تاون " فيما يعرف بإسم مجمع الألمانى .
وأوضحت السيدة " إينجوانا دوبرايا " المدير الإقليمى للبنك الدولى فى ليبيريا أنه على مدى السنوات القليلة الماضية ، شهدنا نموا قويا فى حجم وعمق برنامجنا فى ليبيريا ، وهو ما يعد نموا متوقعا فى أعقاب نجاح البلاد فى الإنتهاء من برنامج البلدان الفقيرة المثقلة بالديون فى عام 2010 ، مشيرة إلى أن توسيع برنامجنا يعنى أيضا زيادة الطلب على مساحات مكتبية أفضل لإستيعاب المزيد من موظفين إضافيين ، وهو مايعبر عن واقعنا الجديد.
ومن ناحية أخرى ، قال " جاشوا كروكس" المدير القطرى للبنك الدولى فى كل من ليبيريا ، غانا ، و سيراليون " ونحن نحتفل بإفتتاح مكاتبنا الجديدة ، نود أن نأكد مجددا على إلتزام البنك الدولى مواصلة العمل بشكل وثيق مع الحكومة الليبيرية لإنجاح تنفيذ الشراكة القطرية معها للسنة المالية 2013 /2017 ، و الذى تم وضعه بالتعاون مع الحكومة الليبيرية لدعم برنامج التحول للبلاد .
وقدإنضمت ليبيريا فى عام 1962 إلى البنك الدولى لتصبح العضو ال 75 به ، لتحصل بعد عامين على أول برنامج تمويلى لتمويل إنشاء طريقين جديدين ، بما فى ذلك الطرق السريعة من مونروفيا إلى مطار روبرتس الدولى ، بالإضافة إلى تمويل شراء المعدات والمواد للحفاظ على شبكة الطرق بالبلاد .
ويعكف البنك الدولى على إعطاء الأولوية مرة أخرى للأستثمارات فى البنية التحتية ، بما فى ذلك الطرق و الطاقة و تكنولوجيا المعلومات والأتصالات .