الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي

تفقد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي اليوم جناح بلدية دبي المشارك ضمن معرض جيتكس في مركز دبي التجاري العالمي .. وكان في استقباله المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية .

واطلع الشيخ على تطبيقات بلدية دبي ضمن منصة حكومة دبي الذكية وهي عبارة عن خمسة تطبيقات ذكية تتيح أكثر من 200 خدمة للجماهير في إطار الحكومة الذكية التي أطلقتها حكومة دبي وتشمل العديد من التطبيقات التي تخدم الجمهور بشكل مباشر وأيضا الأجهزة الحكومية في الإمارة.

وتؤكد هذه التطبيقات الذكية تعاون البلدية مع جهات عديدة لتنفيذ رؤية بلدية دبي بناء مدينة متميزة تتوفر فيها استدامة رفاهية العيش و مقومات النجاح والعمل على تخطيط وتصميم وبناء وإدارة البنية الأساسية وإدارة المرافق والخدمات البلدية من خلال الاستثمار الأمثل للموارد والمحافظة على معايير التنمية المستدامة.

وتتمثل هذه التطبيقات في مشروع التطبيق الذكي للحدائق والشواطئ و تطبيق الأرصاد الجوية لإمارة دبي "نجم سهيل" وتطبيق مكاني وتطبيق آي دبي وتطبيق التفتيش الميداني للرقابة الصحية من خلال التكنولوجيا الفائقة الجديدة التي تستخدم أحدث التقنيات المستخدمة في مجال تكنولوجيا الحكومة.

وقال المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي إن تطبيق مفتش بلدية دبي الميداني الذكي هو تطبيق التفتيش المتخصص الذي تم تصميمه خصيصا لها ويتم استخدام نظارة جوجل الذكية كجهاز من الممكن وضعه من قبل مفتشي الصحة العامة خلال التفتيش الميداني للمطاعم كمرحلة أولى على أن يتم تطبيقه بجميع أنظمة التفتيش الخاصة بالبلدية ليضمن الحرية الكاملة لتفقد المرافق عن كثب بطريقة ذكية صحية و أكثر فاعلية.

وأوضح أن تنظيم وتطبيق أعلى جودة لمعايير النظافة الصحية في مجال الأغذية أولوية قصوى بالنسبة لنا مما يجعل دبي رائدة على مستوى العالم في مجال حماية المستهلك والصحة العامة" .. وقال :" إننا سنعتمد كل الوسائل المبتكرة الجديدة التي يمكن أن تساعد بشكل فعال لنا تحقيق هذا الهدف".

وقدم المهندس لوتاه شرحا حول التطبيقات الذكية التي طرحتها الدائرة خلال منصتها في المعرض وأهدفها وآلية تطبيقها.