أربع أكاذيب في عالم التكنولوجيا

يردد كثير من الناس مقولات خاطئة باتوا يتحدثون عنها باعتبارها من البديهيات في عالم التكنولوجيا، على الرغم من أنها غير صحيحة على الإطلاق.
هذه أهم أربع أكاذيب شائعة ثبت عدم صحتها على الإطلاق:

1- أجهزة كمبيوتر آبل غير معرضة للإصابة بالفيروسات.
هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وقد كانت شركة «آبل» تروج لهذه الفكرة من أجل تسويق حواسيبها، ولكنها توقفت عن ذلك، وحذفته من صفحاتها الرسمية بعد أن أصيب آلاف من أجهزة آبل بفيروسات من نوع «تروغان» العام 2012.

2- ترك الهاتف في الشحن يدمر البطارية
لا يوجد أي دليل على أن ترك الهاتف في الشحن يضر البطارية بأي شكل من الأشكال، كما أن الهواتف الذكية تعمل ببطاريات ليثيوم حديثة وذكية بالقدر الذي يجعلها تتوقف عن الشحن فور اكتمال شحنها، وبالتالي لا داعي للقلق.

3- كلما زاد عدد الميغا بيكسل زادت جودة كاميرا الهاتف
هذا الكلام ليس صحيحًا أيضًا فجودة الصور التي يتم التقاطها تتوقف على كمية الضوء الذي يستطيع «السينسور» الموجود بالكاميرا التقاطه خلال عملية التصوير، فكلما كانت كمية الضوء كبيرة كانت جودة الصورة أكبر.

ويقول أحد خبراء التصوير إن الأمر يشبه حملك وعاء في عاصفة ممطرة من أجل جمع الماء، فكلما كان وعائك أكبر كان من السهل عليك جمع أكبر كمية من الماء في أقل وقت. 

4- لا تشحن هاتفك إلا إذا أوشك على الاحتضار
من الأمور الشائعة في عالم التكنولوجيا ولكنها خاطئة تمامًا، فلا يوجد أي مانع أو ضرر من وضع هاتفك في الشحن قبل أن ينفد الشحن نهائيًا، وليس صحيحًا أن ذلك يقصر من عمر بطارية الهاتف.