المخترع الإماراتي أحمد عبدىالله مجان

اكتمل  تجهيز معرض المخترع الإماراتي أحمد عبدىالله مجان، ممثل شباب الإمارات في النسخة السادسة والستين من المعرض التجاري الدولي للأفكار والاختراعات والابتكارات "إينا"، في جمهورية ألمانيا الاتحادية، المقرر افتتاحه هذا الأسبوع في مدينة نونبيرج ليكون مجان أول إماراتي يشارك في هذا المعرض العلمي والتقني.

وأسهمت وزارة التنمية والتعاون الدولي والمجلس الوطني للإعلام بمد الجناح بعدد من المطبوعات والإصدارات التوعوية عن الإمارات باللغات الأجنبية لتقديمها للجمهور في مبادرة من مجان لإبراز الوجه الحضاري المشرق لدولة الإمارات وإنجازاتها الكبرى.

وجاءت لمجان الدعوة بعد أن حقق المخترع الإماراتي إنجازات متميزة في المعرض البريطاني للاختراعات، الذي حصد فيه مجان ست جوائز متقدمة وفي معرض "إنبكس" 2014 في الولايات المتحدة الأميركية.

ويشارك في تنظيم المعرض بالإضافة إلى مؤسسة " آينا " كل من: المنظمة العالمية الرومانية للتميز العلمي والتقني، منظمة الاختراعات البوسنية لمخترعي المستقبل، الكلية التقنية للإبداع والابتكار في ألمانيا، اتحاد المخترعين التايوانيين، الاتحاد العالمي لاتحادات المخترعين، المنظمة النمساوية للابتكار والاختراع.

 فيما يشارك في حضور المعرض ممثلون عن مكتب براءة الاختراع لمجلس التعاون الخليجي

وكشف مجان أنَّه سيشارك في " إينا" العالمي بـبعض اختراعات جديدة مسجلة باسمه، موضحًا أنَّ بعض الابتكارات الجديدة يسعى من خلالها إلى الإسهام في الحفاظ على بيئة سليمة، وكذلك استثمار الطاقة الشمسية.