إطار يحوّل الدراجة الهوائية إلى كهربائية

تعمل شركة "جيوأوربيتال" منذ سنوات على إعادة اختراع إطار الدراجة الهوائية، وخلال العامين الماضيين سعى الرئيس التنفيذي للشركة مايك بورتوف إلى إثارة اهتمام الصحافة بإطار "جيوأوربيتال"، في الوقت الذي كانت فيه شركته تعمل على تحسين المنتج.

وحاليا أطلقت الشركة حملة على موقع التمويل الجماعي "كيكستارتر" بوصفه وسيلة لتلقي طلبات الشراء المسبقة، والحصول على دعم يرفع رأس مالها ويزيد انتشارها. وبحسب الموقع، فإن الشركة حددت مبلغ 75 ألف دولار كي تبدأ إنتاج هذا الإطار الكهربائي، لكنها حصلت حتى الآن على أكثر من 930 ألف دولار رغم أن حملة التمويل ما زالت ممتدة حتى 15 حزيران القادم.

وفكرة هذا الإطار بسيطة؛ فبدلا من بناء البطارية والمحركات الكهربائية في الدراجة، فيمكن تركيب هذا الإطار في أي دراجة هوائية في لحظات، وكل ما يتطلبه الأمر هو نزع الإطار الأمامي القديم وتثبيت الكهربائي الجديد.

وبدلا من القضبان المعدنية التي تربط بين المحور والإطار المعدني، فإن إطار "جيوأوربيتال" يضم ما يشبه المثلث الذي يحتوي في أطرافه على 3 عجلات صغيرة تتصل مع الجهة الداخلية للإطار، وبما يشبه حزمة من التروس، فإن هذه العجلات الأصغر تمسك بالإطار وتدفع الدراجة للأمام باستخدام محرك بقوة 500 واط، وبطارية بقوة 36 فولتا داخل المنظومة.