شركة مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت الرائدة في مجال تقنيات الحاسوب، اليوم أنها ستستحوذ على شركة "لينكد إن"، وهي شبكة اجتماعية للتواصل المهني، مقابل 26.2 مليار دولار، في خطوة وصفت بواحدة من أكبر الصفقات التكنولوجية على الإطلاق. وقالت مايكروسوفت، في بيان صحفي، "إن "لينكد إن" ستحتفظ بعلامتها التجارية المميزة واستقلاها"، مشيرة إلى أن مجلسي إدارة الشركتين وافقا بالإجماع على الصفقة.

وبحسب صفقة الشراء، ستدفع مايكروسوفت 196 دولارا للسهم الواحد لشراء لينكد إن، التي تربط بين أكثر من 400 مليون شخص من المهنيين ورجال الأعمال معا حول العالم. وتمت الموافقة على الصفقة من قبل ريد هوفمان، رئيس مجلس إدارة لينكد إن والمؤسس الشريك للشركة وكذلك صاحب الحصة الكبرى في أسهم الشركة.

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة بحلول نهاية العام الجاري، وهي حاليا في انتظار منظمي ومساهمي لينكد إن. وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت،" لقد قام فريق "لينكد إن" بعمل رائع ركز على ربط المهنيين ببعضهم البعض من مختلف دول العالم". وأضاف ناديلا "سنتمكن معا من تسريع وتيرة نمو لينكد إن، كما سندعم جميع الأشخاص والمنظمات على الأرض بمنتجات مايكروسوفت التي تساعدهم في أعمالهم، مثل أوفيس 265 وديناميكس".