وصفات خيال لاكساب بشرتك اللون الوردي

للثلج دور فعال في تجديد خلاياها بالإضافة للتخفيف من الحبوب والبقع والحفاظ على مظهرها النقي المشرق. فقط مرري مكعب ثلج على بشرتك في حركات دائرية سريعة، وسيعمل الثلج فورا على تصاعد الدم إلى وجهك وتكتسبين اللون الوردي وتشعرين بالإنتعاش.

وبجانب الثلج يستخدم خبراء التجميل اسلوب تثليج بعض الوصفات للاستفادة من المواد المكونة للوصفة مع الثلج:
الخيار للقضاء على الهالات السوداء:
اعصري ثمرتي خيار ثم أضيفي للعصير القليل من ماء الورد " سبق غليه وترك ليبرد"، ثم اسكبي المزيج فى قوالب الثلج وضعيها فى الفريز حتى تتجمد. بعد ذلك استخدمي المكعبات فى عمل مساج لجميع أجزاء الوجه والرقبة وأسفل العين. وسيقضي هذا القناع على أي انتفاخ في العين ويجعل وجهك أكثر إشراقا.

2- قناع الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب:
جهزي فنجان شاي أخضر وأضيفي له جيل فيتامين E، وزعي المزيج على قوالب الثلج وأدخليها الفريز لمدة ساعة، ثم اخرجيها وثبتي فى كل قالب خلة أسنان وادخليها الفريزر مرة أخرى واتركيها طوال الليل ثم قومي فى الصباح بتدليك مكعب الثلج على بشرتك بمساعدة خلة الأسنان. وهذا القناع يساعد على إضاءة لون البشرة والتغلب على حب الشباب.

3- مكعبات عصير البرتقال لعلاج البشرة الباهتة:
عصير البرتقال مفيد فى تفتيح لون البشرة ومنحها إشراقة طبيعية رائعة، لذا يمكنك تجميده فى صورة مكعبات وتدليك البشرة بها فى الأوقات التى تشعرين أن لون بشرتك باهت وشاحب.

4- مكعبات عصير التفاح للبشرة الدهنية:
إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية، فيمكنك الاستعانة بمكعبات عصير التفاح فى علاج البشرة، فالتفاح يتميز بخصائص طبيعية تحد من زيوت البشرة وتزيد من إشراقها وحيويتها.

كمادات الثلج للماكياج:
وأخيرا ينصحكِ خبراء التجميل بعمل كمادات من الثلج أو الماء المثلج على البشرة قبل وضع الماكياج لغلق المسام خاصة عند وضع ماكياج كثيف للسهرات والأفراح، وهذه الحيلة صحية تماما ليس فقط لتضييق المسام الواسعة وحمايتها من أخطار مستحضرات التجميل لكنها أيضا تساعد على تعزيز بريق الماكياج وتجعله زاهيا ومشرقا بشكل أكبر.
دلكي بشرتك بقطع الثلج قبل وضع الماكياج بربع ساعة، ويمكنك تجميد ماء الورد وتدليك البشرة بها بدلا من الثلج للحصول على نتيجة أفضل.