اكتشفي أسرار اختيار البلاشر المناسب لبشرتك

يعتبر البلاشر من أدوات الماكياج الأساسية في عملية إضفاء الإشراقة على ماكياجك وتحديده. إذ يتعدد ابتكاره من حيث الألوان والتركيبة ليطال أنواع وألوان البشرة كافّة. تجدين البلاشر بتركيبة البودرة، الكريم، الجيل بالإضافة إلى ابتكارات أخرى عديدة. وتلعب كلّ واحدة دوراً محدداً حسب نوع ماكياجك والهدف من اختيار البلاشر.

أمّا اختيارك للبلاشر المناسب فيرتكز أوّلاً على تحديد لون بشرتك، لذا خذي وقتك في اكتشاف لونها كي لا تضيعي بين ألوان البلاشر. ويمكنك التأكّد من صحّة اختيارك كلّ مرّة تطبّقين البلاشر وتلاحظين زيادة السحر في لمعة عينيك وبشرتك.

البشرة الدافئة: أي السمراء أو الحنطية تحتاج لأن تعززي جاذبيّتها بواسطة البلاشر باللون الكورال، المشمشي، الأحمر الخفيف.

البشرة الباردة: أي البيضاء أو الصفراء يليق بها البلاشر الوردي الباهت، اللون الزهري، البنفسجي المحمر، والبنفسجي العادي.

البشرة العادية: أي اللون المحايد تتألّق بالبلاشر الشمشي والكورال الزهري، الوردي الخشبي، البرغندي.

أمّا التركيبة فاختاريها بحسب نوعية بشرتك، البودرة للدهنية إذ تساهم بتجفيفها وإضفاء الملمس المخملي الجذاب عليها. طبّقي البلاشر الكريمي على بشرتك الجافّة لتزيد لمعانها جاذبية وإشراقة.

قد تبدو عملية اختيار البلاشر المناسب معقّدة، إلّا أنّ الأمر يسهل عندما تكتشفين بشرتك من حيث نوعيتها ولونها. لا تطبّقي البلاشر عشوائياً بل حافظي على جمال وجنتيك بدقّة.

كوني سيدة نفسك حتى في اختيارك للماكياج وهذا لا يتحقق إلا من خلال المعرفة، لذا أدعوك أن تكتشفي سرّ جمالك، نقاط القوة والضعف في وجهك، وحددي ملامحك لتجيدي اختيار الأنسب الذي يزيدك سحراً.