أهم أنواع الزيوت المختلفة وما تقدمه للشعر من فوائد

 

هناك الكثير من أنواع الزيوت المتخصصة بالعناية بالشعر، واليوم نعطيك لمحة سريعة عن أهم الزيوت والفوائد التي تقدمها للشعر:

1-زيت جوز الهند: يساعد جوز الهند بشكل رئيسي في نمو الشعر و يساعد على جعله كثيف بشكل سريع. ويساعد على توفير الدهون و البروتين اللازمان لنمو الشعر، كما يحسن من حركة الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على سرعة النمو.

2-زيت الصبار: يساعد زيت الصبار كثيراً في علاج مشاكل سقوط الشعر لاحتوائه على أوميجا 3، حيث يمنع سقوطه و يعمل على إصلاح الشعر التالف و الجاف مع زيادة كثافة الشعر كذلك.


3-زيت الجرجير: يساعد زيت الجرجير أيضا في مشاكل تساقط الشعر بشكل كبير، كما يساعد في علاج فروة الرأس وحمايتها من البكتيريا الضارة، بالإضافة إلى قيامه بترطيب الشعر وجعله يظهر بشكل لامع و جذاب.

4-زيت الجوجوبا: يساعد زيت الجوجوبا على معالجة الشعر الجاف، حيث يحتوي على العديد من العناصر الهامة لترطيب الشعر، كما أن تكوينه يشابه بشكل كبير مادة السيبيوم و التي تتكون منها زيوت الشعر الطبيعية.

5-زيت السمسم: يعتبر زيت السمسم من أكثر الزيوت فائدة للشعر، حيث يساعد على إصلاح الشعر التالف و يعمل على زيادة معدلات نمو الشعر.

6-زيت الزيتون: زيت الزيتون يعد من أفضل ما يمكن استخدامه لترطيب الشعر، حيث يترك شعرك ناعماً و أملسا.

7-زيت الأفوكادو: يعمل زيت الأفوكادو على علاج مشاكل الشعر الناتجة عن كثرة استخدام الحرارة لكي الشعر وكثرة استخدام مستحضرات التجميل المختلفة من مثبتات وخلافه.

8-زيت اللافندر: يعمل زيت اللافندر على تطهير فروة الرأس بشكل كبير، ويقوم بعلاج المشاكل مثل القشرة و الحكة.