5 أطعمة طبيعية مجربة لأسنان قوية وصحية

أمراض الأسنان الأكثر ألمًا من بين باقي الأمراض، وهذا يستوجب عناية فائقة لصحتها والحفاظ عليها ضد الثقوب والتسوس وتآكل طبقة المينا الخاصة بحماية الأسنان من الأخطار التي قد تتعرض لها.
تستعرض الهوانم في هذه المقالة قائمة بخمسة أطعمة صحية للعناية بأسنانك لتصبح أقوى وصحية أكثر، احرصي على تناولها لتستمتعي بصحة أسنانك بعيدًا عن الآلام المزعجة التي قد تحدث نتيجة ضعف الأسنان.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة أكبر من الكاكاو والذي يقلل من نسبة الإصابة بأمراض الضغط والحد من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، كما تعمل الشوكولاتة الداكنة على حماية الأسنان والحفاظ على صحتها لكن الإفراط في تناولها قد يتسبب في إلحاق الضرر بالأسنان، لذلك تناولي منها يوميًا ما يكفي فقط للحصول على الفائدة.

الليمون

يشتهر الليمون باحتواءه على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد في ضبط نسبة الكوليسترول في الجسم كما يعمل على منع الخلايا السرطانية في الجسم وتنشيط حركة الأمعاء، كما يعمل على تقوية العظام والأسنان بشكل كبير، لذلك احرصي على تناول كوب يومي من عصير الليمون البارد لتحظي بصحة أفضل وأسنان أقوى.

خلطة العسل والحليب للقضاء على تشققات القدم نهائياً

الأسماك

يفضل الكثير من الناس تناول وجبات الأسماك المختلفة لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر العضوية التي يقل احتوائها في باقي الأطعمة، فالأسماك تساعد في الحماية من الإصابة بأعراض الاكتئاب وغيرها من الأمراض الخطيرة، يمكنك أن تتناولي السمك كما ترغبين لحماية أسنانك من الأخطار التي تلحق بها وخاصة الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د فهي الأفضل في الحفاظ على صحة الأسنان والعظام.

الجوز

يحتوي الجوز على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تساعد في تحسين المزاج ومكافحة أمراض السرطان وضبط مستوى الكوليسترول في الدم، كما يعمل الجوز على تقوية الأسنان لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من اللوز يوميًا ولا تفرطي في تناوله.

البروكلي

ينصح أطباء الأسنان والعظام مرضاهم بتناول البروكلي لاحتوائه على نسبة عالية جدًا من فيتامين ك والذي يغذي العظام والأسنان مما يضمن لهم صحة أفضل.