10 نصائح فعالة وحيل ﻹنقاص الوزن بسهولة

 أحيانًا، تصبح كلمة إنقاص الوزن أو إتباع حمية غذائية .. كلمة غير محببة لنا، تذكرنا بالابتعاد عن اﻷطعمة التي نحبها أو اﻷكلات التي نتناولها مع اﻷسرة و اﻷصدقاء و ربما نشعر بالجوع حتي بمجرد التفكير في هذه الكلمة قبل البدء بالرجيم!

الحقيقة أنه في الكثير من اﻷحيان، تغير بعض العادات اليومية و التحايل عليها ببعض الخدع السهلة هو المطلوب منكِ وليس اتباع رجيم قاسي أو حرمان نفسك من كل ما لذ وطاب.

إليكِ 10 نصائح فعالة و مُجربة:

     لا تذهبي للخارج/للتسوق و أنتِ جائعة: معلومة صحيحة 100% و لكن اﻷمر لا يقتصر على التسوق فقط، احرصي على أن تتناولي طعامك قبل الخروج للتنزه أو شراء احتياجات المنزل أو حتي التمشية مع اﻷصدقاء أو اﻷطفال، يمكنكِ أخذ بعض الخضروات و الفواكه المقطعة في حقيبتك كسناكس صحي أثناء الخروج وبالتالي تتجنبي إغراءات المطاعم و اﻷكلات السريعة و الحلويات في الشارع.

    ابتعدي عن الميزان: بالطبع ليس تمامًا، ولكن ابتعدي عن وزن نفسك بشكل يومي ﻷن المنطقي أن أي رجيم صحي متوازن يعمل على إنقاص وزنك بشكل تدريجي وليس سريعًا للغاية!

    لا تهملي وجبة اﻹفطار إطلاقًا، بإهمالك لها أنتِ تخطئين في حق جسدك مما سيتسبب في شعورك باﻹرهاق و الجوع و إضطراب عملية التمثيل الغذائي و بالتالي تناول المزيد من الطعام و السكريات للحفاظ على الطاقة مما يعني المزيد من السعرات الحرارية.