واجهى شبح الملل الزوجى

جلس الزوجان معاً أمام التليفزيون، الزوجة تشتغل الكوروشيه والزوج أخذ يستمع إلى الأخبار، لم يقطع الصمت الذى ساد بينهما إلا صوت التليفزيون، إنه الملل الذى يعد من أكثر مهلكات الزواج، فهو يتسلل بهدوء شديد إلى الحياة الزوجية، ويضعف العلاقة بين الزوجين بفعل أمور صغيرة قلما يتم إدراكها، فيقلعان عن مشاركة بعضهما تفاصيل الحياة، ويتضاءل ما كانا يشعران به من شغف عاطفى.

ولأن الملل من المشاكل التى لابد أن يواجهها أى زوجين مهما كانا متحابين، فعلى الزوجين أن يتعرفا على أسباب هذه المشكلة، وكيفية التعامل معها، حتى يحولاها من تهديد لعلاقتهما إلى فرصة تقوى هذه العلاقة.

ما أسباب الملل الزوجى؟

الأسباب متعددة وهذه بعض الاحتمالات:

مرور أحد الزوجين بأزمة أو مرحلة ضاغطة فى حياته كترك العمل، أو مشاكل فى العمل، أو خلاف عائلى لدى أحد الزوجين.. إلخ.

الروتين اليومى الناتج عن ضغوط الحياة وانشغال كل من الزوجين بمسئولياته، فالزوج منشغل بالسعى خلف لقمة العيش، والزوجة منشغلة بعملها داخل أو خارج المنزل وبشئون الأبناء، مما يشعر الزوجين وكأنهما يدوران فى طاحونة الحياة التى تتشابه أيامها.

اعتياد الشريكين على بعضهما، مما قد يؤدى إلى زهد أحد الزوجين فى صاحبه وانطفاء بريقه الذى كان يراه فى بداية العلاقة شيئاً فشيئاً، حتى أصبحت المميزات الكبيرة شيئاً عادياً لم تعد تستثير الإعجاب.( اقرأي أيضا : طموح الشريك: أنتِ وزوجك )