تخلصي من الذقن المزدوجة

من اكثر الامور التي تشغل بال العروس التمتع باطلالة تخطف بها الانظار مما يجعلها تهتم كثيرا بجمالها والاعتناء ببشرتها قبل موعد زفافها لتحصل على نتيجة رائعة في اليوم الذي تحلم به.

ولكن العديد من العرائس لا يعطين العناية الكافية للرقبة مثلما يفعلن مع الوجه، بالرغم من ان الرقبة تشكل الجزء الظاهر في الجسم مثل بشرة الوجه واليدين والرجلين، كما ان ظهور الذقن المزدوجة وهي عبارة عن أنسجة شحمية ودهون تتدلى تحت منطقة الذقن في الوجه هي بحد ذاتها مشكلة تؤرق الكثيرات. فرغم أنها لا تسبب ضررا يذكر، إلا أنها تفقد الوجه الكثير من جماله وجاذبيته. 

تظهر عادة الذقن المزدوجة نتيجة زيادة الوزن أو بسبب التقدم بالسن، وقد تكون لاسباب وراثية. 

فاذا كنت تعانين عزيزتي العروس من مشكلة الذقن المزدوج وتراكم الدهون في رقبتك العلوية، لا تقلقي بعد اليوم ولا داعي لأن تلجأي الى الجراحات التجميلية، لانه بامكانك التخلص من هذه الدهون العنيدة من خلال خلطات وعلاجات سهلة وبسيطة بامكانك تحضيرها من حواضر منزلك، وقد أعطت هذه العلاجات نتائج فعالة طويلة الأمد. 

اتبعي النصائح التالية، لتستعيدي جمالك وتحصلي على رقبة جميلة ومشدودة تأسرين بها الانظار يوم زفافك. 

العلكة الخالية من السكر
مضغ العلكة الخالية من السكر من افضل الطرق للتخلص من الذقن المزدوجة، وللحفاظ على تناغم عضلات الوجه والخدين والذقن. ولانها خالية من السكر، فلن تقلقي ان تسبب لك اي الم او تسوس في الاسنان واللثة قبل يومك الكبير. 

زبدة الكاكاو
زبدة الكاكاو لها العديد من الفوائد التجميلية للبشرة، وتعتبر المكون الاساسي في مستحضرات العناية بالبشرة لاحتوائها على نسبة عالية من الاحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة. تساعد زبدة الكاكاو على محاربة الخلايا الميتة المتراكمة تحت البشرة، ومحاربة الجزئيات الحرة في البشرة لحمايتها من علامات التقدم في السن ومن التجاعيد. للاستفادة من فوائدها في تحسين مرونة الجلد والتخلص من الذقن المزدوجة، ننصحك عزيزتي العروس بوضع بضع ملاعق من زبدة الكاكاو في الميكرويف واستخدام هذا الزيت الدافئ الناتج لتدليك العنق ومنطقة الذقن، كما يجب التأكد من التدليك لعدة دقائق كل ليلة قبل الذهاب الى النوم وتكرار العملية مرة اخرى قبل اخذ حمام في الصباح.

بياض البيض مع العسل
القناع الذي سنتحدث عنه الان، يمكنك تحضيره في المنزل. يتألف هذا القناع  من بياض بيضيتين وملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة واحدة من العسل وكمية صغيرة من زيت النعناع وملعقة من عصير الليمون. اخفقي المكونات جيدا في وعاء وضعي هذا القناع على ذقنك واتركيه حتى يجف. ثم قومي بغسل المنطقة بالمياه الدافئة، وكرري هذه الطريقة يوميا للحصول على نتيجة سريعة. 

الجلسرين
للجلسرين العديد من الفوائد للبشرة، لما له من تأثير فعال في نعومة الجلد وزيادة نضارة البشرة. قومي بعمل القناع التالي من الجلسرين عن طريق مزج ملعقة واحدة من الجليسرين، ونصف ملعقة من الملح الانكليزي وبضع قطرات من زيت النعناع. ضعي هذا المزيج على الذقن ومنطقة الرقبة باستخدام كرة القطن، واتركيه لدقائق عديدة، حتى يتم امتصاص جميع العناصر الغذائية بشكل صحيح، ثم قومي بغسل المنطقة بالماء البارد، وتكرار هذا القناع 3-5 مرات في الاسبوع للحصول على نتائج ايجابية.

تمارين للذقن 
التمارين الخاصة بالوجه والرقبة تقوم بدعم وتقوية العضلات ومنعها من الترهل. يمكنك القيام بهذه التمارين في أي وقت وفي أي مكان ومع الاستمرار على ممارستها ستدهشك النتيجة. 

سنعرفك على بعض الحركات السريعة، وللمزيد يمكنك مشاهدة الفيديو التالي الذي سيشرح لك كيفية القيام بتمارين منزلية مهمة جدا وبسيطة للتخلص من الذقن المزدوج. 

حرّكي عضلات ذقنك، رقبتك وحتى حلقك من خلال الخطوات التالية، قفي بإستقامة تامة ثم ارجعي رأسك للوراء حتى بت تنظرين مباشرة إلى السقف، ثم قومي بضم شفتيك تماما بوضعية القبلة. ابقي على هذه الوضعية لمدة 5 ثواني ثم عودي وارخي وعضلاتك. 

قومي بفتح فمك وغلقه ببطء وبانتظام بدلا من مد شفتيك. تأكدي أن عضلات الذقن في هذه المنطقة تتحرك أثناء قيامك بالتمرين.

قفي أو اجلسي بطريقة بشكل معتدل ثم حركي رقبتك من اليمين إلى اليسار وانتظري عشر ثوان ثم حركيها من اليسار إلى اليمين، يمكنك ايضا القيام برفع ذقنك الى أعلى وانتظار عشر ثوان ثم ابدأي بتحريكها إلى أسفل. 

الشاي الاخضر
يساعد الشاي الأخضر على زيادة معدلات الحرق للتخلص من الوزن الزائد وذلك لما يحتوي عليه من مضادات للأكسدة، وبما ان التخلص من الوزن الزائد من الجسم يساهم في ظهور الرقبة بشكل صحي خالي من أي دهون .

فيتامين E
يستخدم فيتامين "E" للمساعدة في مكافحة التجاعيد وتقليل علامات الشيخوخة المبكرة، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية، كما أنه يساعد على تقليل الضرر الناجم عن الأكسدة من الخلايا في الجسم.

اتباع نظام غذائي صحي يعمل على تقليل كمية الدهون الموجودة في كتلة جسمك وبالتالي يمنع ظهور الذقن المزدوجة، بحيث تبدأين بزيادة المدخول اليومي من فيتامين E عن طريق تناول المواد الغذائية التي تحتوي على هذا الفيتامين. يوجد فيتامين "E" في مجموعة متنوعة من مصادر الغذاء، بما في ذلك الحبوب الكاملة، والبذور، والمكسرات، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، والأفوكادو، والخضروات الورقية.

الحليب 
يستخدم الحليب لشدّ البشرة المحيطة بالذقن، يمكنك القيام بتدليك منطقة الرقبة كمرهم لدقائق معدودة ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر، كما يمكنك عمل قناع من الحليب والعسل بحيث تمزج كل المكونات بشكل صحيح ومن ثم تقومين بتطبيقها على منطقة الذقن وتركها لمدة عشر دقائق ثم القيام بعملية غسل الذقن بالماء الفاتر.