ظاهرة الزواج المبكر

نظمت تربية بيت لحم ورشة عمل توعوية بالتعاون مع مؤسسة تنمية وإعلام المرأة في شأن الآثار السلبية للزواج المبكر على المجتمع الفلسطيني، وذلك في مدرسة بنات العبيدية الثانوية في حضور مجلس الأمهات.

ورحبت مديرة المدرسة أ. ردينة حساسنة بالحضور ومثمنة جهود مديرية التربية والتعليم ومؤسسة تنمية وإعلام المرأة الداعية الى كبح ظاهرة الزواج المبكر وآثارها السلبية على المجتمع.

وأشارت رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلام  أ. خلود دراس إلى أهمية هذه الورش التوعوية والتي تأتي في إطار أحياء يوم المرأة العالمي بهدف النهوض بدور المرأة الفلسطينية في المجتمع،  مشيدة بالتعاون مع مؤسسة تنمية وإعلام المرأة لنشر الوعي في شأن الآثار السلبية المترتبة عن حالات الزواج المبكر ووضع الحلول الاجتماعية للحد من الظاهرة.

وأكدت مديرة التربية والتعليم أ.نسرين عمرو على ضرورة نشر الوعي، مشيدة بالحضور والاهتمام من قبل مجلس الأمهات وتعاون مؤسسة تنمية وإعلام المرأة مع قسم العلاقات العامة في المديرية لإنجاح هذه الورشة.

وتطرقت رشا موسى من مؤسسة تنمية وإعلام المرأة إلى مفهوم الزواج المبكر، واستعرضت الآثار النفسية والاجتماعية المصاحبة لهذه الظاهرة، مشيرة إلى أهمية تربية الجيل الفلسطيني على أسس من الحوار وتعزيز العلاقات الايجابية بين الأباء والابناء.