تكريم 46 سيدة من مخيمات الشعب الفلسطيني في لبنان

نظم المكتب الحركي للمرأة في حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' احتفالا في مخيم عين الحلوة القريب من مدينة صيدا اللبنانية، تكريما للأم الفلسطينية لمناسبة يوم الأم.

شارك في الاحتفال حشد من الشخصيات يتقدمهم أمين سر اقليم حركة فتح في لبنان الحاج رفعت، ومسؤولة المكتب الحركي للمرأة في لبنان زهرة الربيع، وامين سر حركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وممثلو فصائل (م. ت. ف) وكوادر الحركة ووفد من قيادة اقليمي نابلس وجنين في دولة فلسطين.

وأكدت عضو قيادة الاقليم زهرة الربيع، دور المرأة الفلسطينية في النضال من اجل تحرير الوطن، من القتال كتفا الى كتف دفاعا عن الثورة حتى الحفاظ على التراث الفلسطيني وفلكلوره.

واشارت الربيع الى معاناة المرأة في ظل الاحتلال الاسرائيلي وسياساته الاجرامية، التي اودت بحياة (296)، استشهدن في الحرب الاخيرة على غزة، عدا عن ضحايا الفقر والبطالة والحصار وتصاعد اعتداءات المستوطنين.

بدوره اشاد الحاج رفعت، بعطاء المرأة الفلسطينية، من أول أسيرة وهي فاطمة البرناوي إلى الشهيدة دلال المغربي وغيرهن العشرات اللواتي ما زلن لليوم يناضلن في ارضنا المحتلة، ويواجهن جنود الاحتلال ومستوطنيه جنبا الى جنب مع الرجل في مواجهة العنصرية والاستبداد الاسرائيلي الذي لم يوفر حتى الاطفال.

وأكد الحاج رفعت، الحرص على الوحدة الوطنية الفلسطينية وعلى كل الاتفاقات التي وقعت، وضرورة تجاوز كل المعيقات من اجل اعادة اعمار غزة، وعودة الحياة الطبيعية لها والعيش بكرامة.

وجرى في نهاية الحفل تكريم 46 سيدة من مختلف مخيمات لبنان وتقديم الدروع التقديرية لهن.

نقلًا عن وفا