مؤتمر للبرلمانيات المسلمات

شاركت الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال الدورة الرابعة لمؤتمر البرلمانيات المسلمات الذي عقد اليوم في اسطنبول وهو أحد الأجهزة المتفرعة عن اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي وينعقد قبيل بدء أعمال المؤتمر العاشر للاتحاد.

وناقش المؤتمر قدرات النساء على حل المشكلات والنزاعات المحلية والإقليمية وحماية المرأة المسلمة والطفل في مناطق الاحتلال والنزاعات خاصة في فلسطين والبلدان الأخرى التي تعاني النزاعات ومنع حدوث العنف ضد النساء والأطفال في الإعلام.

وأكدت سعادة عفراء راشد البسطي عضوة المجلس الوطني الاتحادي أهمية الوثيقة الإسلامية لحقوق المرأة التي يجرى العمل عليها الآن من خلال الاتحاد ..مضيفة أن دولة الإمارات كانت رائدة في حصول المرأة عل حقوقها من خلال منحها مكانتها اللائقة في المجتمع وتمكينها وفتح أبواب العمل أمامها في شتى المجالات حيث أعطت المرأة قوة لا مثيل لها كي تعمل جنبا الى جنب مع الرجل في خدمة قضايا التنمية والمجتمع في الإمارات.

وقالت البسطي إن الوثيقة تخاطب حكومات الدول الأعضاء ومؤسساتها التشريعية ومنظمات المرأة في العالم الإسلامي التي هي جزء لا يتجزأ من المجتمع الدولي ..مؤكدة ضرورة أن تتماشى هذه الوثيقة مع تلك المؤسسات حتى يتم تنفيذ قراراتها بشكل عملي وفعال.

وأضافت أن الشعبة البرلمانية الإماراتية تؤكد ضرورة متابعة تنفيذ ما جاء في الوثيقة من خلال تشكيل جهاز خاص للمرأة منبثق عن اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يضمن المتابعة الحقيقية والفعلية لتنفيذ ما جاء في الوثيقة ويحفظ أدوار المرأة في العالم الإسلامي ويمنح للبرلمانيات المسلمات الفرصة لتعزيز مشاركتهن السياسية في ضوء العدالة والإنصاف التي يكرم بها الإسلام المرأة والذي يتسق مع التطورات التي حققتها المرأة في العالم.