مركز شؤون المرأة

احتفل مركز شؤون المرأة بغزة باختتام مرحلتين الأولى والثانية من مشروع "القيادات النسوية الشابة" بحضور ما يقارب 95 شابة من مناطق مهمشة في قطاع غزة وعدد من ممثلي/ات المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني.

وبدأ المركز بتنفيذ المشروع منذ بداية العام الجاري، بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين "NRC" وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية، ويهدف إلى العمل على ضمان حقوق المشاركة السياسية للقيادات النسوية الشابة والوقاية من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي، وضمان حصول النساء على حقوقهن في مجال المشاركة السياسية والتصدي للعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي.

وصرحت مديرة المركز آمال صيام "أن هذا المشروع يشكل إضافة نوعية ومهمة للمركز، لانسجامه مع أهدافه، فمنذ لحظة التأسيس وضع المركز تمكين النساء اقتصاديًا واجتماعيًا نصب أعينه، خاصةً فيما يتعلق باستهداف الشابات في المناطق المهمشة في القطاع".

وأضافت: "مشروع القيادات ليس بفكرة جديدة على المركز، بل أن هناك إضافة جديدة وهو استهداف الشابات الأكثر عوزًا في المناطق المهمشة، منوهةً إلى أن عدد الفتيات والشابات اللواتي يحتجن إلى التوعية والتمكين في جوانب الحياة كافة هو عدد يفوق كل التدخلات التي تتم من المركز أو المراكز الأخرى التي تستهدف النساء".