المدينة الطبية في جامعة الملك سعود

بدأت المدينة الطبية في جامعة الملك سعود بتنفيذ برنامج  تدريبي باسم "مديرو المستقبل". يهدف إلى تنمية قدرات المرؤوسين و تطوير مهاراتهم لإعداد جيل إداري قادر على التخطيط والتنظيم والتوجيه والتقويم.

وأوضح مدير جامعة الملك سعود، رئيس مجلس إدارة المدينة الطبية، الدكتور بدران العمر، أنَّ البرنامج يسعى إلى الارتقاء بكوادر المدينة، واستثمارها بالطريقة الصحيحة من خلال التدريب وفق أحدث النظريات إلى جانب الخبرات العملية، لإعداد جيل قيادي جديد قادر على إكمال مسيرة النجاح. ونوه العمر بجهود كافة الإدارات التي شاركت بتنفيذ البرنامج.

ومن جانبه أوضح المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية، الدكتور عبدالرحمن المعمر، أنَّ البرنامج يتم تطبيقه على أربعة مستويات كل مستوى يحتوي على أربعة موضوعات تدريبية منها تحديد أهداف الإدارة بوضوح، تفويض الصلاحيات ما له وما عليه، تنمية المهارات الإشرافية، الصفات القيادية للرجل المدير والمرأة المديرة مع بعض المقارنات بين الجنسين، التخطيط الاستراتيجي للمرافق الصحية، إدارة الجودة في المرافق الصحية، مؤشرات قياس الأداء، مؤكداً أن المدينة الطبية بجامعة الملك سعود عازمة على المضي قدماً في تطوير مواردها البشرية.

وأوضح المدير التنفيذي للتشغيل في المدينة الطبية، عبدالمحسن الحماد العشري، أنَّ برنامج "مديرو المستقبل" يعد بداية حقبة جديدة للإعداد وتهيئة كوادر المدينة وهو أحد أبرز البرامج التدريبية  التي أولتها إدارة الجامعة أهمية في خطتها الإستراتيجية.

وأكد أنَّ تدريب الكوادر وتهيئتهم للمناصب القيادية سيكون له الأثر الكبير في رسم مستقبل المدينة الطبية الجامعية والحفاظ على مكانتها المرموقة في المجالات العلمية والطبية والبحثية.