جامعة بيت لحم

أطلقت جامعة بيت لحم موقعها الإخباري التعليمي لطلبة الصحافة والإعلام تحت مسمى "المهد 24"، وذلك لتعزيز مهارات الطلبة وتدريبهم ميدانيا في الحقل الصحافي.

وقال رئيس دائرة اللغة العربية في قسم الصحافة والإعلام د. سعيد عياد إن الفكرة من إنشاء هذا الموقع تهدف إلى تمكين طلبة الصحافة والإعلام من التدريب مباشرة في الحقل الصحافي ونشر إنتاجاتهم وأعمالهم الإبداعية في مجال الإعلام الإذاعي والتلفزيوني والصحف المكتوبة ونشر المقالات السياسية والأدبية والفكرية، مؤكّدا على ضرورة وأهمية هذا الموقع في إكساب الطلبة خبرة واسعة أثناء دراستهم في الجامعة.

وأضاف عياد أن هذا الموقع لا يشمل طلبة الصحافة والإعلام فقط وإنما هو متاح لبقية طلبة الجامعة لنشر إبداعاتهم وأعمالهم.

ويُرجع عياد تسمية هذا الموقع بالمهد 24 لما يحمله من رمز ديني كبير وهو مهد السيد المسيح عليه السلام ولما يحمل هذا الاسم من دلالات سياسية ومعرفية ووطنية.

في ما أكد مدير التحرير د. زياد بني شمسه أن الموقع يحوي الأخبار المحلية الوطنية ويحفل بإبداعات الطلبة وكتاباتهم وشعرهم، ويفتح قنوات اتصال وتواصل بين المفكرين على مستوى العالم العربي.

وتابع أن الموقع يقوم باستقبال أعمال الطلبة والنظر فيها من أجل تدقيقها وتصويبها وتحكيمها لتصل إلى صورة علمية تعليمية صحيحة.

بدورها، قالت عميدة كلية الآداب الأستاذة هنادي سوداح إن لهذا الموقع أهمية كبيرة في تطوير الطلبة لذاتهم وإعطائهم مجالا للتدريب على العمل في مواقع إخبارية، مشيرة إلى أهمية انتقاء الأخبار الجيدة والملائمة لجذب المشاهدين والمتابعين للموقع وبالتالي يصبح تواصل بين الطالب والجمهور.

وأكدت الطالبة ديانا قطوش أن الموقع يتيح فرصة للطلبة لمزيد من التدريب والتطبيق العملي ويكسبهم الخبرة العلمية والعملية .

وعبرت الطالبة إسلام عمارنة عن فخرها بوجود موقع خاص لطلبة في جامعة بيت لحم، لافتة إلى أن الموقع أتاح لها وللطلبة من إمكانية وضع المواد التي تم إنتاجها في مساق التكنولوجيا والإعلام والإذاعة ونشرها على الموقع ليشاهدها الجميع ويستفيد منها.

يذكر أن طلبة قسم الصحافة في الجامعة ينتجون صحفا عديدة إضافة إلى تقارير تلفزيونية وإذاعية وأفلام وثائقية، ويشهد القسم إقبالا كبيرا من الطلبة.