جامعة اليرموك

افتتح نائب رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الجراح الدورة التدريبية عنوانها "أساليب التدريس الحديثة المتعلقة بتكنولوجيا الكيمياء الحيوية" التي نظمها مركز الجودة والتطوير الأكاديمي بالجامعة اليوم الاحد لاعضاء هيئة التدريس بجامعة ذمار اليمنية.

واكد الجراح عمق علاقات التعاون بين اليرموك ومختلف الجهات التعليمية اليمنية وأهمية تعزيزها في المستقبل في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية, مستعرضا نشأة اليرموك والكليات التي تحتضنها والبرامج الأكاديمية التي تطرحها لمختلف الدرجات العلمية.

وقال ان اليرموك بيئة علمية حاضنة لمختلف الجنسيات حيث تحتضن ما يقارب 3500 طالب وطالبة يمثلون 52 جنسية، لافتا إلى استعدادها للتعاون مع جامعة ذمار اليمنية في مختلف المجالات العلمية بالإضافة إلى تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية بين الجانبين.

واوضح مدير مركز الجودة والتطوير الأكاديمي الدكتور محمد عاشور أن الهدف من إنشاء المركز عام 2002 هو تطوير الأداء وتنمية المهارات من خلال عقد ورش تدريبية في المجالات التي تخدم العملية التعليمية والبحث العلمي بما يحقق رؤية ورسالة الجامعة، مؤكدا استعداد المركز للتعاون مع ذمار اليمنية في مختلف المجالات التدريبية والاستشارية.

وبين عميد كلية التربية الدكتور يوسف سوالمة ان هذه الدورات التدريبية من شأنها اطلاع أعضاء الهيئة التدريسية على المستجدات الخاصة بطرق التدريس بالإضافة إلى أساليب التقييم المختلفة, مُرحبا بأعضاء هيئة التدريس من جامعة ذمار لاختيارهم جامعة اليرموك لتلقي هذه الدورة المتخصصة.

وأشاد الوفد بالسمعة العلمية لجامعة اليرموك بين نظيراتها في الوطن العربي، مشيرين إلى ان المشاركة بهذه الدورة التدريبية جاءت بتوجيه من وزارة التعليم العالي اليمنية وإدارة جامعة ذمار بتدريب كادر قسم الكيمياء الحيوية الذي تم إنشاؤه حديثا فيها.

وتتضمن الدورة التي تستمر أسبوعا سلسة من المحاضرات يلقيها عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم بالجامعة تتناول موضوعات متخصصة في مجال الكيمياء الحيوية.