وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم

وقعت دولة فلسطين في العاصمة التركية أنقرة، أمس الاثنين، اتفاقية التعاون التعليمي مع الجمهورية التركية، ووقع الاتفاقية عن الجانب الفلسطيني وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، وعن الجانب التركي وزير التعليم التركي د.نابي أوجة.

وتتضمن الاتفاقية تعزيز التعاون الأكاديمي في مجالات التعليم كافة، إضافةً إلى إدخال تقنية الحاسوب اللوحي التركية والمسماة "بالفاتح" إلى المدارس الفلسطينية؛ انسجامًا مع قرار الحكومة الفلسطينية الأخير بخصوص رقمنة التعليم العام.

وحضر مراسم التوقيع عن الجانب الفلسطيني سفير دولة فلسطين لدى أنقرة د.فائد مصطفى، وعن الجانب التركي وكيل وزارة التعليم أورهان إردم، والمستشار يوسف تكن، وطاقم الوزارة في مجالات التعليم المختلفة إضافةً إلى مدير مشروع الفاتح اونور آك.

كما اتفق الطرفان على سرعة إيفاد وفد أكاديمي تقني لدراسة سبل تطبيق بنود هذه الاتفاقية، معتبرًا توقيع الاتفاقية تطورًا تاريخيًا في العلاقة بين البلدين.

وأعرب د.صيدم عن سعادته الغامرة لتوقيع هذه الاتفاقية، مقدمًا شكره للوزير التركي على اهتمامه الكبير بالاتفاقية وسرعة إنجازها في ظل ما يوليه الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس وزرائه أحمد داود أوغلو من اهتمام كبير لفلسطين.