الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم قرارا وزاريا بشأن توحيد نظم الدراسة والضوابط الخاصة بتقدم الطلاب بالصفوف الثلاثة الأولى بالمدارس الثانوية الفنية الزراعية "نظام السنوات الثلاث" والمدارس الفنية المتقدمة نظام "السنوات الخمس" للعام الدراسي 2015/2014.

نص القرار على أن يتم توحيد جميع المناهج الدراسية للصفوف الثلاثة الأولى بالمدارس الفنية المتقدمة "نظام السنوات الخمس" مع التخصصات والمجالات المناظرة لها في المدارس الثانوية الزراعية "نظام السنوات الثلاث".

كما نص على أن الطلاب الذين اجتازوا بنجاح امتحان الصف الأول بالمدارس الفنية المتقدمة الزراعية "نظام السنوات الخمس" وغير الراغبين في استكمال دراستهم في هذه النوعية من التعليم، يسمح لهم بالتحويل للصف الثاني بالمدارس الثانوية الفنية الزراعية "نظام السنوات الثلاث" مع أخذ إقرار وتعهد على الطالب وولي أمره بذلك.

ويستحق الطلاب المقيدون بالمدارس الفنية المتقدمة الزراعية "نظام السنوات الخمس" الحصول على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية "نظام السنوات الثلاث"، وذلك بكتابة إقرار من الطالب وولي أمره، بعد نهاية امتحانات الدور الثاني للصف الثاني أو بداية الدراسة بالصف الثالث في موعد أقصاه أول أكتوبر، عن طريق التحويل الى مدرسة فنية زراعية "نظام السنوات الثلاث" في ذات المجال والتخصص الذي درسه الطالب.

ويمنح الطلاب في نهاية الصف الثالث "نظام السنوات الثلاث" شهادة دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية "نظام السنوات الثلاث" ويُحدد فيها المجال أو التخصص.