الطلبة الفلسطينيون في جامعة سكاريا

نظمت جامعة "سكاريا" مع انتهاء العام الدراسي، احتفالًا خاصًا بطلابها، في حضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر الماس، ومدير مركز اللغات الأستاذ الدكتور مصطفى التن، وعددٌ من الأكاديميين، وعددٌ كبيرٌ من الطلبة والذين يمثلون ما يزيد عن 60 دولة متنوعة.
 
وقدم الطلبة الأجانب حفلًا فنيًا من الغناء وإلقاء الشعر، إلا أن الطلبة الفلسطينيين أثبتوا وجودهم بشكل مميز كالعادة، وذلك من خلال كلمة ألقاها الطالب "عبد الرحمن الخطيب"، وجاء فيها "أننا لا نستطيع أن نقدم فقرة غنائية وذلك احترامًا لقضيتنا الفلسطينية الممثلة بكونها الدولة الوحيدة المحتلة في العالم، وكذلك تقديرًا لدماء شهدائنا ومعاناة أسرانا، وتضامنًا مع شعبنا المحاصر في غزة، وإننا جئنا لهذا الحفل كوننا جزء من طلبة جامعة "سكاريا"، وأيضًا بهدف إيصال رسالة مفادها بأننا نكن لتركيا كل محبة وشكر وتقدير".
 
أما عن مشاركة فلسطين فتمثلت بقيام طالب الدكتوراه "محمد أحمد أبو سعده" ممثلًا عن الطلبة الفلسطينيين في جامعة "سكاريا" بإهداء رئيس الجامعة درعًا لقبة الصخرة المشرفة، وكذلك إهداء مدير مركز اللغات في الجامعة درعًا لخريطة فلسطين، يوضح حجم الاستيطان الذي يستهدف الأرض الفلسطينية والمعاناة التي ترتبت عليها.
 
وتقدم أبو سعده بالشكر للحكومة والشعب التركي وللمؤسسات التعليمية التركية، وكذلك لجميع الطلبة الفلسطينيين في جامعة "سكاريا" لحرصهم على المشاركة في تمثيل بلدهم، وعرض قضيتهم.
 
ويعد هذا النشاط الثالث الذي يقوم به طلبه جامعة "سكاريا" في أقل من ثمانية شهور، في محاولة لعرض قضيتهم وإيصالها لأصحاب القرار وللجماهير على كافة الأصعدة.