سلطة النقد الفلسطينية

افتتحت سلطة النقد الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ثالث برنامج تدريبي لطلاب جامعتي الأزهر والإسلامية والكلية الجامعية في غزة.
وقالت سلطة النقد في بيان لها، إنه شارك في البرنامج، واحد وعشرون طالبا وطالبة من تخصصات المحاسبة والعلوم المالية والإدارية وإدارة الأعمال، وتخلل اليوم التدريبي الأول، جولة للطلاب المتدربين على دوائر وأقسام سلطة النقد، استمعوا خلالها لشروحات مختصرة عن عمل كل دائرة وقسم.
وسيتم من خلال البرنامج تعريف المشاركين بسلطة النقد وطبيعة عملها ومهامها الرئيسية، وتلقي تدريب عملي على مختلف الأنشطة التي تمارسها دوائر وأقسام سلطة النقد.
ويأتي البرنامج في إطار التعاون المشترك بين سلطة النقد والجامعات الفلسطينية بموجب مذكرات التفاهم التي وقعها محافظ سلطة النقد الفلسطينية جهاد خليل مع رؤساء ثلاث جامعات في قطاع غزة، وتنص على تعزيز جهود التعاون والعمل المشترك في مجالات البحث العلمي في الاقتصاد وإدارة الأعمال والمكتبات وتبادل المواد المكتبية من أوعية معرفية كالمنشورات والكتب والمجلات، وفتح المجال أمام خريجي كليات الاقتصاد وإدارة الأعمال للتدريب في سلطة النقد.
وفي سياق آخر، ضمن الأنشطة والفعاليات التثقيفية والتوعوية التي تقوم بها سلطة النقد نظمت وبالتعاون مع جامعة بيت لحم، محاضرتين علميتين بعنوان 'دور الرقابة على البنوك في الحفاظ على الاستقرار المالي في فلسطين' و'المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، النشأة والأهداف'، في مقر الجامعة.
وساهمت هذه المحاضرات بتعريف طلبة الجامعة وأعضاء هيئتها التدريسية على رسالة سلطة النقد ودورها والجهود التي تبذلها للحفاظ على ودائع المودعين بالجهاز المصرفي، وتأسيسها لمؤسسة ضمان الودائع لتحقيق هذه الغاية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر مع الطلبة ومدرسيهم والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم.