مدرسة إسرائيلية تنشر كتيبات تزيل صورة الأقصى

كشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح والأمين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة ديمتري دلياني، عن قيام روضة أطفال إسرائيلية بنشر وتوزيع كتيبات معايدة دينية بمناسبة الفصح اليهودي تحتوي على صورة لحائط البراق وقد أزيلت صورة المسجد الأقصى وقبة الصخرة من خلفيته.

وقال دلياني في بيان اليوم الأربعاء، إن مدرسة رياض الأطفال تقع في بلدة 'كريات تيفون' الواقعة شرق بلدتي عسفيا ودالية الكرمل في الجليل داخل أراضي 1948م، وتُشرف عليها البلدية ووزارة التعليم الإسرائيلية اللتان تتحملان المسؤولية المباشرة لعملية التحريض العنصري الناجمة عن تزوير هذه الصورة وتوزيعها على أطفال.

وأضاف: سابقاً كانت مثل هذه العمليات التحريضية العنصرية تتم في المستوطنات، والآن نراها تنتقل إلى بلدات في الداخل، حيث بات من الواضح أن الفكر اليميني أصبح هو الفكر السائد بدليل نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلية التي حصلت قبل أسبوعين.

ولفت دلياني إلى أن مناهج التعليم الإسرائيلية تكتظ بالأفكار العنصرية والتحريضية ضد كل ما هو غير يهودي، وأن خطورة هذه الحقيقة تكمن بأن أجيالاً إسرائيلية تتربى على هذه الأفكار، وحين تخدم الأجيال في جيش الاحتلال تمارس هذا الفكر بالعنف، وبعدها تحملها لتُطبّقها في كافة مجالات الحياة الخاصة والعامة، وأنه من الضروري أن يرى العالم مدى تفشي العنصرية والكراهية والتحريض في المجتمع الإسرائيلي.