رئيس جامعة القدس دكتور عماد أبو كشك

وقعت جامعة القدس ممثلة برئيسها د. عماد أبو كشك،  وجمعية الزيتونة للتنمية الشبابية ممثلة برئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة طلال عبد الكريم العرب، بروتوكول تعاون مشترك لإنشاء مكتبة الكويت الالكترونية في جامعة القدس بكافة تجهيزاتها.

وتتضمن الاتفاقية التي وقعت، بقيام الجمعية الكويتية بتزويد جامعة القدس برابط لمكتبة الكويت الالكترونية والتي تحتوي على 32,192 كتابا الكترونيا لإصدارات 2009-2013 بمكتبة سبرنجر العالمية في ألمانيا.

وعبر عماد أبو كشك عن شكره لهذا الدعم المهم لجامعة القدس والذي سيضيف نقلة نوعية على صعيد المكتبات، وسيثري المخزون المعلوماتي للطلبة لمساعدتهم  في أبحاثهم والحصول على الكتب المهمة عالميا بطريقة سريعة وغير مكلفة، وتحدث عن الدور الريادي والمهم لدولة الكويت في تأسيس ودعم الجامعة منذ القدم،  والعلاقات التاريخية التي تربط الكويت بجامعة القدس .

من جهته، أبدى طلال العرب سعادته لزيارة الجامعة، مؤكدا على أن الكويت ومؤسساتها وجمعياتها سيسعون دائما لدعم القدس وجامعتها.

واتفق الجانبان على التنسيق  المشترك فيما بينهما في كافة المجالات التي تؤدي إلى خدمة الطلبة في جامعة القدس، بالإضافة إلى التعاون المشترك في البحث عن توفير الدعم اللازم لبعض الاحتياجات الأساسية لمكتبة جامعة القدس