الإدارة العامة للزكاة التابعة لوزارة الأوقاف

تُواصل مسيرة العطاء وتفتح نوافذ الخير وتتحدى الصعاب وتجود بما لديها ابتغاء الاجر والثواب, جهود طيبة تقوم بها الإدارة العامة للزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية، إحساساً منها بالمسئولية الملقاة على عاتقها.

فلجانها المنتشرة على مستوى القطاع خير دليل على دورها الريادي في تقديم يد العون والمساندة لأصحاب المعوزة فتبحث وتجوب وتتحسس أحوال الناس وتساعد كافة الشرائح المحتاجة في بلد اشتدت عليه دائرة الحصار وتفاقمت فيه البطالة وأبت إزاء كل هذه التحديات التي تواجهها الا أن تتحدى الصعاب وتصل كل بيت لتدق الابواب وترسم الابتسامة على وجوه الناس الذين قاسوا مرارة الفقر والظروف الصعبة التي وضعت حدًا لابتسامتهم.

حيث قامت الادارة العامة للزكاة بتجديد هذه الابتسامة من خلال تسديد رسوم الثانوية العامة عن عدد منهم في منطقة شرق غزة كي يلتحقوا في امتحاناتهم لهذا العام وما ذلك الا جزء من سلسلة المشاريع الخيرية التي تنفذها الزكاة بالتعاون مع كافة الجهات المختصة.

ظروف صعبة

و تحدث الطالب في الثانوية العامة (ح. م) عن الظروف الصعبة التي تعيشها أسرته بسبب الحصار وعدم وجود دخل منتظم لوالده, مشيرًا الى أن والده من عمال اسرائيل وأصبح لا يتقاضى أي راتب منذ منعه من العمل داخل الخط الاخضر.

ونوه إلى أن والده كان يعمل في غزة بين الفينة والأخرى لكن لم يتحسن الحال نتيجة متطلبات الحالية المستمرة والتي لن تنتهي.

ولم يختلف حال الطالبة (م. س) عن حال الطالب السابق حيث أبدت استيائها من الظروف الصعبة التي تعيشها وأسرتها مشيرة الى ان رغم ان مبلغ (70) شيكل ليس بكبير إلا أن اسرتها لم تستطع توفير المبلغ لأن والدها متوفى ولا يوجد لهم أي دخل قد يحسن وضعهم المعيشي.

وقدمت (م. س) شكرها وتقديرها الى الادارة العامة للزكاة ومجموعة عطاء التطوعية على جهودهم الطيبة في دعم ومساندة الأسر الفقيرة والمحتاجة وتقديم الدعم لهم, موضحة أن دفع الرسوم عنهم حال دون ايقافهم عن دخول الامتحانات أو الالتحاق بها.