وزارة التربية والتعليم العالي

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ المستقبل الشبابي، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، اليوم الثلاثاء، دورة متخصصة ومتطورة لـ 50 من موظفيها حول صحة المراهقين، وذلك تمهيداً لتطبيق برامج تعليمية وتوعوية في المدارس.

واستهدفت الدورة 25 مرشد تربوي و25 منسق للصحة المدرسية بمديريات التعليم ويقوم في التدريب مجموعة من الخبراء والمختصين.

وتشتمل الدورة التي تستمر مدة أربعة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية على العديد من الموضوعات المهمة, منها التغيرات النفسية المصاحبة لمرحلة المراهقة, وتقديم الذات, وتثقيف الأقران, وضغط الأقران, والتدخين والمخدرات, وتغذية المراهقين, ومفاهيم صحية, بالإضافة إلى موضوعات صحية واجتماعية ونفسية لبناء هذه المهارات لدى الطلبة من فئة المراهقين.

وافتتح الدورة مدير دائرة التثقيف الصحي بوزارة التعليم د. عبد الكريم المجدلاوي، حيث رحب بالمشاركين، مؤكداً أن الدورة تهدف إلى رفع الوعي وتعزيز معرفة منسقي الصحة المدرسية والمرشدين في مواضيع صحة المراهقة وذلك ليتمكنوا من تطبيق برامج نوعية تخدم الطلبة في المدارس في مجال صحة المراهقة.

وأكد د. المجدلاوي على اهتمام الوزارة الكبير في التوعية الصحية والإرشادية للطلبة في مختلف الفئات العمرية ومنها مرحلة المراهقة وذلك بهدف البناء السليم للطالب من جميع النواحي المعرفية والعقلية والصحية والنفسية.