وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير

افتتحت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، اليوم الأحد، المبنى الجديد لمدرسة كفر زيباد الثانوية المختلطة جنوب طولكرم.

وأكد محافظ طولكرم عبد الله كميل، خلال حفل الافتتاح، أهمية دعم المسيرة التعليمية من خلال السعي الدائم لبناء المزيد من المدارس، خاصة أن المحافظة بحاجة ماسة لإضافة مدارس جديدة، بسبب زيادة عدد السكان، شاكرا كل من ساهم في بناء المدارس سواء من خلال التبرع بالأرض أو البناء.

وقال: إن الاستثمار في التعليم من أهم أشكال الاستثمار بالنسبة لشعبنا، خاصة أننا لا نمتلك سوى العقول البشرية التي يجب تمنيتها وتطويرها ودعم قدراتها، من خلال دعم التعليم الجامعي، وتطوير قدرات الطلبة، وخدمة التعليم في كافة المجالات.

من جانبها، ثمنت وزيرة التربية والتعليم، الجهود التي يبذلها العاملون في السلك التربوي ودور المجتمع المحلي الداعم للمسيرة التربوية، والذي يتجسد من خلال الدعم المادي والمعنوي الذي يقدمه للنهوض بالعملية التعليمية .

بدوره، أوضح مدير المدرسة فالح هلال، أن البناء الجديد تم على نفقة الشيخة شيخة بن حمد سعيد الفلاسي من دولة الإمارات العربية المتحدة، بتكلفة بلغت 300 ألف دولار.

وأشار إلى أن المبنى الجديد يضم غرفا صفية وأخرى متخصصة للتربية الفنية ومختبر حاسوب، ومسرحا وقاعة متعددة الأغراض، إضافة إلى ساحة بجميع مرافقها للإناث، مثمناً دور وجهود عائلة محمود هلال في القرية للتواصل مع الشيخة شيخة بن حمد سعيد الفلاسي وتوفير الدعم للمدرسة.

وتخلل حفل الافتتاح فقرات فنية وثقافية قدمتها طالبات المدرسة.