وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم

وقع رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، و وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم ، ورئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، الثلاثاء، اتفاقية تعاون لتنفيذ برامج تدريب موظفي '"التعليم العالي" على مدونة السلوك.

وتأتي هذه الاتفاقية إعمالا لمذكرة التفاهم المبرمة، برعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله، بتاريخ 28-10-2014، والخاصة بتنفيذ كل من برامج التوعية والتدريب لموظفي الخدمة المدنية على مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة.

وأعرب صيدم عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، التي تأتي في إطار تعزيز النهج التشاركي من أجل إنجاح عملية التدريب لجميع العاملين بوزارة التربية والتعليم العالي على مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة، من خلال برامج التدريب لجميع العاملين بالوزارة.

وعبر النتشة عن سعادته بالتعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم العالي وديوان الموظفين العام، مؤكدًا أن هيئة مكافحة الفساد تعمل في كل المجالات وتتعامل مع الجميع للوصول إلى فلسطين خالية من الفساد.

وأردف: نريد للوعي والثقافة والتدريب أن يزيد ويترسخ ويطبق على الأرض وداخل المؤسسات.

وأوضح أبو زيد إن العمل التكاملي بين المؤسسات والدوائر الحكومية، سيثمر بتمتين المؤسسات الوطنية، وتمكين قدرات العاملين بها، لتقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني.

وأشاد بدور هيئة مكافحة الفساد ومساندتها لديوان الموظفين لتنفيذ أضخم برنامج تدريبي وطني للعاملين في القطاع العام حول مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة، وأثنى على الجهود الحثيثة لوزارة التربية والتعليم لتطوير المسيرة التعليمية في دولة فلسطين.

وكان قد تم إطلاق برامج التوعية والتثقيف والتدريب على مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة خلال احتفالية عقدت في رام الله بتاريخ 29-1-2015 .