المرأة أكثر إنجذابًا للرجل العسكري

قد تكون قوة شخصيته ،و قدرته على إتخاذ القرار الصائب فى الأوقات العصبية ، وتحمله المسئولية بثبات ،و سحر الغموض الذى قد يغلف تفاصيل حياته العملية ... كلها عوامل جاذبية تثير إعجاب الكثير من النساء لتدفعهن للإقبال نحو الرجل العسكرى ، فقد أظهرت أحدث الأبحاث الطبية أن النساء أكثر إنجذابا، حتى الآن، نحو الرجل العسكرى وأبطال الحروب الذين أثبتوا بطولات فى ميادين الحروب أوالمنافسة .

وعلى النقيض ، فقد أظهرت النتائج – التى نشرت فى العدد الحالى من دورية "التطور والسلوك البشري" – أن الكثير من الرجال يرون أن المجندات فى ساحات المعارك أو مناطق الكوارث ، أقل جاذبية مقارنة بالمدنيات .
ويرى "جوست ليونسين" أستاذ علم النفس فى جامعة " ساوثامبتون" البريطانية أن هذه النتائج توفر أدلة على صحة فرضية ترى أن الفروق بين الجنسين فى ميادين الصراع بين المجموعات ، يمكن أن يكون لها أصل تطورى ، كما يراها الذكور فقط للإستفادة فى إستعراض بطولاتهم .

وفى الدراسة ، تم إختيار 92 فتاة تدرس فى بريطانيا مع التشكيلات الإفتراضية من الجنس الآخر ، تمثل فى مستويات متفاوتة من البطولة فى سياقات مختلفة مثل : الحرب ، الرياضة والأعمال .
وقد لاحظ الباحثون أن الفتيات كن أكثر إعجابا وإنجذابا للرجل العسكرى ، بل يزداد هذا الميل فى حال حصوله على نوط الشجاعة فى المعارك القتالية .

وفى تجربة لاحقة ، أجريت على 159 إمرأة و181 رجلا يدرسون فى هولندا ، شاركوا فى مثل هذا الإستبيان لتحديد مستويات إنجذابهن إلى الجنس الآخر .
ومرة أخرى ، أكدت الغالبية العظمى من النساء المشاركات فى الدراسة إنجذابهن بشكل كبير إلى الرجل العسكرى ، ليزداد الإعجاب والميل فى حال تحقيقه بطولات أو حصوله على أنواط شجاعة فى هذا الصدد .