الصحف العراقية

اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم بالأزمة البرلمانية السياسية الحالية في العراق , والتحركات التي يجريها رئيس الجمهورية ابتداء من اليوم لإنهائها, فضلا عن التقدم الذي تحققه القوات الأمنية العراقية في جبهات القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي.
وتوقعت أن تثمرالمشاورات الموسعة التي سيجريها رئيس الجمهورية مع الكتل السياسية ابتداء من اليوم إلى التوصل لحل مناسب للأزمة البرلمانية السياسية التي يمر بها العراق في وقت استمر فيه النواب باعتصامهم تحت قبة البرلمان مطالبين بالتغيير والإصلاح.
وركزت على تأكيد رئيس الوزراء العراقي أنه بانتظار انعقاد جلسة برلمانية شاملة للتصويت على القائمتين الوزاريتين اللتين سبق وأن تقدم بهما إلى البرلمان في وقت سابق.
وأشارت إلى احتمال أن يعقد مجلس النواب جلسة برئاسة رئيسه المؤقت عدنان الجنابي غدا لمناقشة الأسماء التي رشحت لشغل مناصب رئيس ونائبي رئيس البرلمان.
وعرجت على تطورات الأوضاع الأمنية في العراق, منوهة بالطلعات الجوية والقصف المؤثر للطيران العراقي وطيران التحالف الدولي خلال اليومين الماضيين والذي تزامن مع إعلان الجيش الأمريكي دخول القاذفة العملاقة /B 52/ الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق.
وبينت صحف العراق أن القوات الأمنية باشرت باستكمال تحرير منطقة الروفة شمال ناحية الكرمة لاتخاذها منطلقا للعمليات المقبلة باتجاه تحرير مدينة الفلوجة.