الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وتناولت سبل تعزيز التعاون الثنائيبين البلدين.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي العراقية، مبرزة مقتل العشرات من تنظيم داعش الإرهابي على يد القوات العراقية في الحويجة جنوب غرب كركوك وهيت بالأنبار وفي قضاء سنجار شمال غرب البلاد.
وتناقلت ترحيب مندوب ليبيا الدائم لدى مجلس الأمن إبراهيم الدباشي، بانتقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية إلى العاصمة طرابلس، واصفاً هذه الخطوة بالشجاعة والهامة والضرورية.

ونشرت الصحف تحذير الرئيس الأمريكي باراك أوباما العالم من خطر وقوع السلاح النووي في أيدي تنظيم داعش الإرهابي، داعياً المجتمع الدولي إلى تعزيز أمن البنى التحتية النووية.

وعرجت الصحف على الوضع اليمني، لافتة إلى الاشتباكات التي اندلعت بين قوات اللواء 22 والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهة أخرى في حي الدعوة شرق مدينة تعز.

وتحدثت الصحف عن مقتل شخص في الاشتباكات التي اندلعت بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.
وأشارت صحف مصر إلى المحادثات التي أجراها وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي مع وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، وتم خلالها مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.