الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بتوسع رقعة الصراعات في ليبيا إلى مدينة أجدابيا بعد أن كانت متمركزة أساسًا في سرت وبنغازي ودرنة ,وذلك بعد أن شهد جنوب أجدابيا تبادلاً لإطلاق النار واشتباكات عنيفة بين قوات ليبية وميليشيات مسلحة أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين بين قتلى وجرحى.

وألمحت إلى مباشرة البحرية الأوروبية حربها ضد التنظيمات الإرهابية في ليبيا في مياه البحر الأبيض المتوسط إثر حصولها على تفويض أممي في ذلك ,وذلك بهدف قطع كل طرق وإمدادات الأسلحة المتوجهة إلى الإرهابيين وتفتيش كل السفن القادمة والمغادرة من ليبيا .

وكتبت عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 14 آخرين من حرس الحدود الأردني في هجوم بسيارة مفخخة استهدف موقعًا عسكريًا لخدمات اللاجئين على الحدود الأردنية السورية.

وأخبرت عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقتل طفل فلسطيني وذلك في ردها على قيام فلسطينيين بإلقاء قنابل حارقة وحجارة على سيارات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وأبرزت الصحف التونسية ضمن تقارير متفرقة إعلان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أن القمة العربية السابعة والعشرين ستنعقد في موعدها المحدد الشهر المقبل وأنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان نجاحها ,واندلاع مواجهات عنيفة بين المهاجرين وقوات الأمن الفرنسية شمال فرنسا لم تسفر عن إصابات .