الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على المشاورات المستمرة بين مختلف الأقطاب السياسية اللبنانية بهدف التوصل إلى موقف موحد حيال قانون جديد للانتخابات للبلاد خلال الفترة الفاصلة عن جلسة الحوار الوطني المزمع عقدها في 21 يونيو الجاري.

واهتمت بالتفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة السورية دمشق وخلفا عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين .

ولفتت الانتباه إلى مواصلة الاحتلال الإسرائيلي ممارساته الجائرة بحق الشعب الفلسطيني إذ صادقت سلطات الاحتلال على مخططين استيطانيين في القدس المحتلة في حين قامت قوات الاحتلال بهدم منزل فلسطيني ببلدة يطا جنوب الخليل وأقدمت على اعتقال 12 فلسطينيا في أنحاء الضفة الغربية المحتلة .

وعرجت على نبأ تمكن قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا من إكام سيطرتها على المرافق الرئيسية في مدينة سرت بعدما نجحت في استعادة ميناء المدينة من أيدي عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي .

كما أخبرت عن مقتل عنصرين من تنظيم "القاعدة" الإرهابي في قصف قامت به طائرة أمريكية من دون طيار استهدف سيارة كانت تقلهما في محافظة مأرب شرق العاصمة اليمنية صنعاء .

وتابعت اللقاء الذي جمع وزير الدفاع المصري صدقي صبحي أمس بمدير وكالة مخابرات الدفاع الأمريكية الفريق فينسنت ستيورت الذي يقوم بزيارة مصر حالياً حيث تبادلا الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بالمنطقة وناقشا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين .