الصحف المصرية

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية ، الصادرة اليوم بين الشأنين الإقليمي والدولي خاصة تطورات الأوضاع على الساحة السورية والليبية .
وأبرزت الصحف المباحثات الهاتفية التي جرت أمس بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، حول المستجدات على الساحة الإقليمية وجهود مكافحة الإرهاب، وعلى رأسها سبل دعم جهود التهدئة في سوريا والحكومة الليبية
ومساندة مؤسسات الدولة الوطنية، وفى مقدمتها الجيش.

وفي الشأن اليمنى ذكرت الصحف ، أن مدينة تعز شهدت ليلية دامية بسبب استمرار ميليشيات الحوثيين وقوات المخلوع صالح، قصف مواقع الجيش والمقاومة والأحياء السكنية بالمدنية، مما أسفر عن إصابة 9 جنود و3 مدنيين بجروح.
فلسطينياً تحدث عن قيام مجموعات من المستوطنين اليهود يتقدمهم الحاخام المتطرف يهودا غليك أمس، باقتحام جديد للمسجد الأقصى من باب المغاربة، وبحراسة كبيرة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة، والتدخل السريع بشرطة الاحتلال الإسرائيلي.
عراقياً أخبرت الصحف ، عن مقتل وإصابة 35 عراقيا في تفجير انتحار بديالى وسط تأكيدات رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أهمية الاستقرار السياسي لمواجهة تحديات العراق.

سوريا سلطت الصحف الضوء على إعلان فصائل المعارضة السورية إسقاط طائرة استطلاع للقوات الحكومية في مدينة درعا ، فيما استعادت المعارضة السيطرة على مواقع ونقاط في المنطقة التي تلتقي فيه محافظات درعا والقنيطرة وريف دمشق
والمعروفة باسم " مثلث الموت".
وأشارت الصحف المصرية إلى استضافة رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون غداً في لندن، قادة من العالم أجمع بهدف بدء حملة دولية ضد الفساد بعد شهر على فضيحة وثائق بنما ، التي كشفت عن ممارسات تهرب ضريبي على نطاق واسع في العالم .