الصحف التونسية

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على الحراك السياسي الذي تشهده تونس منذ أن دعا الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الخميس الماضي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم اتحاد الشغل واتحاد الصناعة والتجارة ،بهدف إنعاش الاقتصاد التونسي وتقليص نسبة البطالة وتحسين أداء المؤسسات الحكومية.

دولياً، تابعت الملف الليبي بشقيه السياسي والميداني مشيرة في الإطار إلى التهديدات التي أطلقها المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر نحو أطراف الأزمة الليبية بإحالة ملفاتهم إلى المحكمة الدولية ،بسبب الاشتباه في وجود جرائم حرب خاصة في مدينة بنغازي شرق البلاد ، يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه معركة سرت بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

وتحدثت في ملف الأزمة السورية عن مقتل 90 شخصاً في قصف متبادل بين قوات المعارضة السورية وقوات النظام في مدينة حلب .

وألقت الضوء على اقتراح وزير الخارجية النمساوي سيياستيان كورتز أن يمنع الاتحاد الأوروبي الدخول المباشر لطالبي اللجوء في القارة الأوروبية واحتجازهم على جزر في محاولة لردعهم ، في وقت أعلن فيه رئيس مؤتمر وزراء داخلية ألمانيا كلاوس بويلون أن 100 إرهابي قد تسللوا إلى الإتحاد الأوروبي.

وضمت صحف اليوم عدداً من التقارير الإخبارية المتفرقة من بينها : مقتل 5 جنود يتبعون المخابرات الأردنية شمال عمان في هجوم إرهابي استهدف مكتبهم ، والقبض على فرنسي خطط للقيام بـ15 عملاً إرهابياُ بفرنسا خلال كأس الأمم الأوروبية ، ومقتل صحفي أمريكي ومترجمه في أفغانستان.