الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - اللقاء التشاوري السادس عشر لأصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، مشيرة إلى إقرار إقامة هيئة خليجية مشتركة لتفعيل التعاون في الملفات الاقتصادية والتنموية والتعجيل في تنفيذ المشاريع التكاملية .

محليا سلطت الصحف الضوء على استمرار الاجتماعات والمشاورات بين الفرقاء المعنيين لبلورة موقف موحد من القانون الانتخابي الجديد فيما لازالت تداعيات نتائج المرحلة الرابعة والأخيرة من الانتخابات البلدية والاختيارية التي جرت في الشمال تطغى على المشهد السياسي اللبناني .

وأوردت الصحف نبأ مقتل 23 مدنيا على الأقل وإصابة العشرات بجروح جراء غارات روسية مكثفة استهدفت ليلا مدينة إدلب في شمال غرب سوريا.

كما نقلت مقتل ستة من أفراد قوات الأمن المصرية وإصابة ستة آخرين في انفجار استهدف قافلة سيارات أمنية على جانب طريق ( العريش ـ رفح ) الدولي بمنطقة الخروبة بالشيخ زويد .

وتناولت إعلان التحالف العربي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخا بالستيا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية وتم تدميره بدون أي إضرار .

واهتمت الصحف بتثبيت محكمة الاستئناف البحرينية حكم الإعدام الصادر بحق ثلاثة مدانين والسجن المؤبد بحق ستة آخرين مدانين بقتل ضابط وعنصرين من الشرطة العام الماضي .

وأخبرت عن إعلان قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية استعادة السيطرة على مدينة بن جواد الساحلية على بعد 160 كيلومترا شرق سرت معقل تنظيم (داعش) الإرهابي في ليبيا.

ونقلت تحذير الولايات المتحدة مواطنيها من أن بطولة كأس أوروبا 2016م لكرة القدم (يورو 2016) وغيرها من الفعاليات التي تجري في أنحاء فرنسا وأوروبا تشكل أهدافا محتملة للإرهابيين .

وتحدثت عن إعلان وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أجرت أمس تجربة جديدة فاشلة على ما يبدو لإطلاق صاروخ باليستي منتهكة بذلك قرارات الأمم المتحدة .