عثر على سيارة جاغوار مكشوفة سرقت قبل 46 عاما

عثر على سيارة جاغوار مكشوفة سرقت قبل 46 عاما في نيويورك قبالة سواحل كاليفورنيا في سفينة شحن متجهة الى هولندا.

وقال صاحب السيارة ايفان شنايدر وهوم متقاعد مقيم في فلوريدا بعدما ابلغته اجهزة الجمارك في كاليفورنيا النبأ السار "انها معجزة. كنت في السادسة والثلاثين عندما سرقت وبت الان في الثانية والثمانين".

وقد سرقت السيارة المكشوفة ببابين من طراز "اكس كاي اي" العائدة للعام 1967، من امام منزله في مانهاتن ليل 13-14 اذار/مارس 1968. وكان سعرها يومها خمسة الاف دولار. ويبلغ سعرها اليوم رغم مشاكل الصدأ والشطب 23600 دولار. اما تلك التي تكون في وضع جيد فيصل سعرها الى مئة الف دولار.

وتمكنت جمارك كاليفورنيا من اكتشاف السيارة بتحققها بشكل روتيني من ملف السيارات المسروقة، بعدما غادرت سفينة الشحن مرفأ لونغ بيتش (كاليفورنيا). وارغمت السفينة الى العودة الى المرفأ لاعادتها فضلا عن اربع سيارات اخرى مسروقة.

ويعشق ايفان شنايدر السيارات الجميلة وقد اقتنى الكثير منها بعد سرقة هذه السيارة. وقال المحامي السابق الذي لم يكن يتصور انه سيراها مجددا "كانت اول سيارة جيدة اقتنيها والمفضلة لدي. اشتريتها جديدة وسرقت بعد اقل من سنة على ذلك".

ويذكر "كنت استفيق احيانا عند الساعة الرابعة او الخامسة السبت او الاحد لقيادتها بسرعة 140 الى 160 كيلومترا في الساعة على الطريق السريع".

ونظرا الى سنه المتقدمة وحالة السيارة فهو ينوي ان يكون اكثر حذرا الان. وسيبدأ باصلاحها بعناية.