الصادرات الكورية من سيارات

تراجعت الصادرات الكورية الجنوبية خلال الربع الأول من العام الجاري بشكل كبير بسبب حالة الركود الاقتصادي التي تعاني منها الدول المنتجة للنفط جراء تراجع أسعار النفط.قالت وكالة الإحصاء الكورية الجنوبية في تقريرها بشأن اتجاهات تجارة السيارات، إن قيمة الصادرات من سيارات الركاب خلال الربع الأول من العام الجاري سجلت 8.923 مليار دولار بتراجع قدره 12.4% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وتراجع عدد السيارات المصدرة بنسبة 9.6% مسجلا 653 ألف وحدة.بينما ارتفعت الصادرات من السيارات إلى الولايات المتحدة بنسبة 3%، وإلى أستراليا وألمانيا بنسبتي 23.2% و23.4% على التوالي.

غير أن الصادرات إلى الدول المنتجة للنفط تراجعت بشكل كبير، بما فيها السعودية(ناقص 53.8%)، بريطانيا(ناقص 5.6%)، كندا(ناقص 2.2%)، روسيا(ناقص 2%) وغيرها.ومقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي، تراجعت قيمة الصادرات بنسبة 16.7% وعدد السيارات المصدرة بنسبة 15.6%.

وقالت الوكالة إن حالة الركود الاقتصادي التي تشهدها الدول المنتجة للنفط جراء تراجع أسعار النفط، تؤدي إلى تراجع الطلب لسيارات الركاب بشكل مستمر.ومن ناحية أخرى، سجلت قيمة الواردات من سيارات الركاب خلال الربع الأول من العام الجاري 2.094 مليار دولار بتراجع قدره 9% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجع عدد السيارات المستوردة بنسبة 1.7% مسجلا 70 ألف وحدة.