رئيس المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية القاضي الدكتور عبد الوهاب عبدول

استقبل رئيس المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية القاضي الدكتور عبد الوهاب عبدول، في مجلس المحكمة صباح الأحد، القاضي في المحكمة العليا في البرازيل أنطونيو هيرمان بينجامين، ورئيس اللجنة العالمية للقانون البيئي، يرافقه سفير جمهورية البرازيل لدى الدولة باولو سيزار ميرا دي فاكو نسيلوس.

وجرى خلال اللقاء استعراض جهود الدولة في مجال التشريعات البيئية، وخصوصًا القوانين الاتحادية ذات الصلة بحماية البيئة وتنميتها.

وأشار الدكتور عبدول إلى طائفة من القوانين الاتحادية والتشريعات الفرعية التي تعمل على حماية البيئة الهوائية والمائية والأرضية وآليات المساءلة والعقاب عند مخالفة حظرها، موضحًا دور القضاء الإماراتي في حماية البيئة ومؤسسات الرقابة الأخرى التي تتولى تنفيذ وتطبيق التشريعات البيئية خصوصًا بلديات الدولة والجمارك.

واستعرض اللقاء مجالات التعاون بين المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية والمحكمة العليا البرازيلية، وتناول الطرفان آفاق التعاون بين المحكمتين، لاسيما في مجال عقد دورات تدريبية وندوات علمية حول البيئة والقوانين البيئية، وتبادل الزيارات بين قضاة المحكمتين.

ونوَّه الدكتور عبدول بمشاركة المحكمة العليا البرازيلية في مؤتمر رؤساء المحاكم العليا في العالم الذي عقدته المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية في عام 2008، وتمنى رئيس المحكمة تعزيز وتقوية العلاقات القانونية والقضائية بين البلدين.

ومن جهته، أعرب القاضي أنطونيو هيرمان عن سعادته بزيارة الإمارات ولقائه المسؤولين عن القوانين البيئية ومن بينهم القاضي عبد الوهاب عبدول، منوهًا إلى الاهتمام البالغ الذي توليه دولة الإمارات للبيئة وحمايتها وتنميتها.