معاصر مخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة

رفضت مديرية زراعة عجلون ولجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة ترخيص 4 معاصر من اصل 12 معصرة عاملة في المحافظة لعدم التزامها بتطبيق شروط الصحة والسلامة العامة .

وقال مدير زراعة عجلون المهندس فياض الحوارات ان المديرية قامت بالتعاون مع لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة بالتفتيش على معاصر الزيتون العاملة في المحافظة حيث تم رصد الملاحظات التي تتوافق مع شروط الترخيص ووضع ملاحظات للمعاصر خلال زيارتها بهدف العمل على تصويبها حيث التزمت 8 معاصر لشروط الصحة والسلامة العامة حيث تم منحها الترخيص واصبحت جاهزة لاستقبال الزيتون بينما لم توافق اللجنة على تجديد الترخيص لــ 4 معاصر مازالت مخالفة لشروط الترخيص .

واشار المهندس الحوارات ان المديرية لن تتهاون مع المعاصر المخالفة حيث ستقوم بالتعاون مع البيئة والصحة بمتابعة عملية التفتيش بشكل متواصل لإلزام اصحابها بالتقيد بشروط الصحة والسلامة العامة ومتابعة الملاحظات .

واكد المهندس الحوارات ان المديرية ستتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين اصحاب المعاصر المخالفة او العمل على اغلاقها بالطرق القانونية .

وبين ان اللجنة المشرفة على عمل المعاصر ركزت على المعاصر القريبة من مصادر مياه الينابيع لضمان عدم تلوثها بالزيبار ومخلفات الزيتون .