السدود في السودان

بحث المهندس صديق محمد على الشيخ والي الخرطوم بالانابة مع مدير عام الشئون الافريقية بوكالة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) السيد إيجي إينوى سبل تعزيز التعاون بين المنظمة وولاية الخرطوم

وقال الوالي بالانابة لدى لقائه بمدير الوكالة اليوم بحضور وزير البنى التحتية المهندس أحمد قاسم ومدراء أفرع الوزارة ، ان الولاية شرعة في تجهيز 84 مرسى على شواطى الانهرلانطلاق مشروع النقل النهري لنقل المواطنين والمنتجات الزراعية .

واطلع الشيخ مدير الوكالة والوفد المرافق له على خطط الولاية المستقبلية في مجال الصرف الصحي والاستفادة من المياه المعالجة لزراعة الحزام الاخضر في مساحة تقدر بـ285 ألف كيلو متر على امتداد الولاية .

واوضح ان الولاية أنشأت (11) سدا لحجز مياه الامطار والسيول خارج حدود الولاية بالاضافة لانشاء (3) سدود أخرى جديدة خلال العام القادم والتي تأتي ضمن خطة الولاية لحصاد المياه والاستفادة منها فى المشاريع الزراعة وتربية المواشي مؤكدا على متانة العلاقات السودانية اليابانية .

واشاد الشيخ بمساهمات الحكومة اليابانية لانشاء عدد من المشاريع الخدمية بالولاية ودعا رجال الاعمال والمستثمرين والشركات اليابانية للدخول في مجال الاستثمارات الزراعية والصناعية .