موسم الشتاء في فلسطين

من المتوقع أن يحمل موسم الشتاء المقبل الكثير من الخيرات ومنخفضات جوية وقطبية متوقع وصولها لمنطقة بلاد الشام ابتداءًمن شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام الجاري .

وأفاد مدير الموقع الفلكي الفلسطيني داود الطروة في حديث خاص لـ " فلسطين اليوم " ، بأن موسم الشتاء سيبدأ نهاية العام الجاري ، حيث يتوقع أن يكون شهر كانون الأول/ ديسمبر شهرًا جافًا نتيجة الانقطاعات الطويلة للأمطار ، ليشتد تساقط الأمطار مع شهر كانون الثاني مطلع العام القادم ، وليستمر الموسم بالغزارة في شهري شباط/ فبراير وآذار/ مارس من العام المقبل ، بمشيئة الله .

وقال الطروة إن" الغلاف الجوي مازال غير نشط ، ولهذا يصعب التوقع للموسم المقبلبشكل دقيق ، إلا أنه موسم يحمل في جعبته الكثير من الخيرات ".

واستطرد " نراقب سلوك الغلاف الجوي وما مدى تأثر المنطقة بالمنخفضات القطبية خلال الموسم الحالي، ولا نعلم مدى غزارته ، لكن وارد جدا وجود منخفض قطبي وتحديدا في شهر كانون شهر الثاني/ يناير."

وعن التوقعات لعيد الأضحى المبارك ، فحسب التوقعات الفلكية لهلال شهر ذي الحجة ، فالرؤية الأفضل للهلال ستكون عقب غروب الشمس من يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف" توقعاتنا الفلكية تشير إلى أن يكون الجمعة الموافق 3-10-204 هو يوم وقفة عرفة، ويوم السبت الموافق 4-10-2014 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك لمنطقة بلاد الشام .

اما فصل الخريف ، فسيستمر لـ 89 يومًا، و19 ساعة، و34 دقيقة ، على أن يبدأ يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة 5:29 دقيقة فجرًا .