الفنادق الأكثر فخامة في العالم

سيفتتح فندق The 13 أبوابه هذا الصيف في ماكاو الصينية، ويزعم أصحابه أنه الفندق الأكثر فخامة على الإطلاق إذ بلغت تكلفته الإجمالية 1.4 بليون دولار. يتميّز هذا الفندق بديكوره الذي يجمع بين الحاضر والعصر الباروكي، إذ ثمة الزجاج الملون، الكريستال والمنحوتات وغيرها من التفاصيل التي تميّز هذا الفندق عن غيره. يتألّف هذا الفندق من 200 جناح خاص يعرفون بالـ villas بإمكان الزائر أن يصل إلى كلّ منهم بواسطة مصعد خاص به، يوفر له القليل من الحميمية. أحد تلك الأجنحةLA VILLA DU MARQUIS، LA VILLA DU DUC، LA VILLA DU DAUPHIN، LA VILLA DU PRINCE، LA VILLA DE DEBORAH، LA VILLA DE STEPHEN، Villa de Comte الذي نشرت صوره في موقع الفندق الذي أفادنا أنه سيكون تحت تصرّف كلّ زائر مواصلات مجانية من نوع Rolls-Royce Phantoms.

يتألّف هذا الفندق من ستّة مطاعم وبارات بإمكانك الاختيار في ما بينهم وكلّ ذلك مزيّن بأناقة على الطريقة الباروكية، فقد صممت جميع المنحوتات والأثاث والجدران خصيصاً لهذا الفندق، وتشمل اللمسات الفاخرة مجموعة من الأعمال الفنية. وبإمكان ستّة أو ثمانية من الضيوف الاسترخاء في حمامات الرخام الرومانية حيث يجلس الزائر تحت سقف مقبب ومزيّن بثريا من الكريستال ووسط الأعمدة الكلاسيكية. أمّا الغرف الملكية فهي تشمل king-sized bed المزيّن بغطاء مخملي، مع لوح أمامي للسرير منحوت بإتقان ومطلي بالذهب وفقاً للعادة الملكية. لكلّ فيلّا خادمها الشخصي الذي يبقى مع الزائر مدة 24 ساعة. ولا تكتمل سلسلة الأثاث الباروكي إلاّ مع الـ Diamond Series Furniture، إذ ابتكرت مجموعة من الحرفيين الرائدة، سلسلة التألق من أثاث الكروم لغرفة المعيشة وغرفة النوم والحمام.

يحتلّ المطبخ مكانة هامة في فندق The 13، إذ تتميّز أيضاً المطاعم بالأناقة ومذاق الأطعمة المميّز والنبيذ الفرنسي الفاخر. فتجد من بين تلك الأطعمة الفرنسي منها L'Ambroisie، الحائز ثلاث نجوم منذ عام 1988، إضافة إلى المطعم الصيني Chinoiserie، والمطعم الياباني Kaiseki، وكافيه بلان الذي يقدم أطعمة آسيوية وعالمية وبرتغالية. أما بالنسبة إلى الكحول فتُقدّم في جوّ باروكي في Chairman's وبار L'espace.